تعرّف إلى المناطق في الجسم التي تزيد الشهوة عند المرأة والرجل

الشهوة عند الرجل والمرأة

الشهوة عند الرجل والمرأة

لم تعد الثقافة الجنسيّة من المحرّمات خصوصاً مع تطوّر العلم والطب لفهم وشرح التفاصيل، وأصبح تَشَارك الزوجان رغباتهما حول الجماع وأثناءه من العلامات الصحية لتفادي الإضطرابات في العلاقة، كما لتفادي انزعاج أحدهما. لهذا السبب، سنستعرض اليوم أهم المعلومات العلميّة التي نتجت عن الأبحات الطبية والإجتماعية والنفسية، حول أماكن الإثارة أو الشهوة التي تؤثّر على الرجل والمرأة وتزيد من اللذة الجنسيّة لدى الطرفين.

ias

وفيما يعتقد البعض أنّ العضو الذكري هو نقطة الإثارة الوحيدة لدى الرجل، يقول آخرين أنّ هذه النظرة خاطئة لأنّ الشعور بالإثارة يمكن أن يتمّ في أي منطقة من الجسم، من خلال مداعبة الأذن أو العنق مثلا، وبالأخص المنطقة التي تقع خلف الأذن. وتعتبر الحلمات أيضاً مركز أعصاب يمكن أن يؤثّر على الشهوة لدى الرجل كما المرأة.

أمّا على مستوى الأعضاء التناسليّة، فتأتي المنطقة التي تقع ما بين الخصيتين والشرج – وتسمّى العجان – في مرتبة متقدمة عن سواها، بسبب قربها من البروستات و الغدّد الأساسية في عمليّة الفذف. كما أنّ للخصيتين الدور الأهم في تفعيل الشهوة وزيادة الإثارة.

لكن تتراوح مراكز الشهوة لدى المرأة ما بين الشفاه والعنق والأذنين، عن طريق المداعبة والتقبيل، والثديين – تحديداً الحلمات – التي تعتبر مركز أعصاب مهم في الجسد وتثير الرغبة بقوة. أمّا تدليك القدمين فيساعد على إراحة الأعصاب والتركيز على الخطوات القادمة في العملية الجنسية مع الشريك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية