السعودية تنخرط في مكافحة الشيخوخة.. ما أهداف "XPRIZE"؟

السعودية تنخرط في مكافحة الشيخوخة.. ما أهداف "XPRIZE"؟

السعودية تنخرط في مكافحة الشيخوخة.. ما أهداف “XPRIZE”؟

السعودية تنخرط في مكافحة الشيخوخة فما أهداف “XPRIZE”؟ عنوان تصدر معظم الصحف العربية وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الفترة السابقة.

ias

فقد أعلنت مؤسسة “XPrize”، وهي منظمة غير ربحية تمول البحث العلمي، انها ستمنح جوائز بقيمة 101 مليون دولار لأبحاث مكافحة الشيخوخة. وتذكر العاصمة السعودية الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو 2030

أهداف المسابقة

وتسعى المسابقة، المدعومة في جزء منها بأموال سعودية، إلى الحصول على أدوية وعلاجات أخرى واستراتيجيات نمط حياة تستهدف إطالة فترة الحياة الخالية من الأمراض واستعادة وظيفة العضلات والإدراك والجهاز المناعي لدى شخص مسن واعادته لحالة أكثر شبابا.وتعرّف على اغنى شعب في العالم ومصدر ثرائه الفاحش

السعودية تنخرط في مكافحة الشيخوخة.. ما أهداف “XPRIZE”؟

ومن الممكن أن تساعد مثل هذه الأبحاث أيضا في الوقاية من الأمراض المزمنة المرتبطة ارتباطا وثيقا بالشيخوخة، التي تهدد بإرباك نظام الرعاية الصحية.

وتعد هذه الجائزة الأكبر في تاريخ المؤسسة، التي أطلقت أكثر من 20 جائزة منذ إنشائها عام 1994.

وتستمر المسابقة 7 سنوات، وتركز على العلاجات التي تستعيد العضلات والإدراك ووظيفة المناعة بنسبة لا تقل عن 10 سنوات لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 إلى 80 عاما.

وبحسب موقع مجلة “ساينتس” ستقدم الفرق المشاركة في المسابقة ملخصات للأبحاث الحالية بشأن  علاجاتها، على أن يجري اختيار المجموعات التي تفي بمعايير السلامة والجدوى والفعالية لتنتقل بعده إلى التجارب السريرية عام 2026.

وجرى الإعلان عن الجائزة، في الرياض خلال قمة “Global Healthspan” التي استضافتها مؤسسة “Hevolution”، وهي منظمة غير ربحية تركز على الشيخوخة.

وتقول وكالة “بلومبرغ” إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من يدير مؤسسة “Hevolution”، التي تعد واحدة من رعاة المسابقة.

وتضيف أن الحكومة السعودية هي من تمول “Hevolution” وكذلك يسمح لها بتلقي الاستثمارات من الأفراد والجهات المانحة من القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

الوكالة أشارت إلى أن ولي العهد السعودي خصص أكثر من مليار دولار سنويا لمؤسسة “Hevolution”.

وتذكر  أغنى رجال العالم الذين حقّقوا ثروات باهظة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية