الرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة: لهذه الأسباب أسعار السيارات في السعودية أعلى من دول الجوار

الرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة: لهذه الأسباب أسعار السيارات في السعودية أعلى من دول الجوار

الرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة: لهذه الأسباب أسعار السيارات في السعودية أعلى من دول الجوار

الرئيس التنفيذي لهيئة المنافسة: لهذه الأسباب أسعار السيارات في السعودية أعلى من دول الجوار تعرف على كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

 كشف الدكتور عبدالعزيز الزوم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنافسة، عن ارتفاع أسعار السيارات في المملكة أكثر من الدول المجاورة وقال: “عام 2018 عندما أردنا بناء استراتيجية الهيئة، عملنا دراسة عامة لجميع القطاعات بالمملكة، ووصلنا إلى أن 22 قطاع يشكو من مشاكل في المنافسة”. إليك أغلى خمس سيارات لعام 2023

مشاكل وخلل

لقد توقع الرئيس التنفيذي أن تظهر مشكلة في قطاع السيارات بشكل أساسي لذا، قاموا بتحضير دراسة وفهموا مناطق الخلل والمشاكل الموجودة، بالتالي قارنوا بالأسعار الخارجية. كما قد أكد أنهم وجدوا مخالفات عديدة ممكن أن تكون السبب في رفع الأسعار ، ومن بعض المخالفات التي عثروا عليها بالتقرير ” 43 مخالفة ” ، منها أن أحد موزعي السيارات في المملكة منع دخوله إلى موقع المنشأة وهذه تعتبر مخالفة فله الحق بالدخول في أي وقت وأخذ أي أوراق أو أي شيء خاص بالمخالفة .

مخالفة السيارات

أفاد الرئيس أن أحد الموزعين يٌلزم صاحب المعرض بأخذ سيارات غير مرغوبة في المملكة، حتى يٌعطيه من السيارات المرغوبة لدى المستهلكين، وهذا ما دفع أصحاب المعارض لرفع أسعار السيارات المرغوبة حتى يعوض خسارته في السيارات غير المرغوبة التي يبيعها بالخسارة .

البيع بسعر ثابت

وأكد أن هناك أيضًا مخالفة عند بعض الموزعين الذين يفرضون على المعارض البيع بسعر ثابت، وهذا مخالف لأن للمعرض الحق في البيع بحسب الكفاءة سواء بسعر عال أو منخفض، والموزع يعاقب من يقوم بمخالفة سعره.

إليك أفضل أنواع الزيوت للسيارات في السوق السعودي

الضمان الممتد

من المخالفات التي تم رصدها أيضًا في قطاع السيارات ما يسمونه الضمان الممتد، حيث وجدوا أن أكثر من موزع سيارات يفرض على العميل شراء 3 سنوات إضافية، وبهذا يرفع سعر السيارة لأنه يعطيه 5 سنوات ضمان .

واستطرد قائلًا: وزارة التجارة ساعدت كثيرًا في العمل على حل هذه المشاكل، وجاري استمرار التحقيقات في هذا القطاع مما سيؤدي إلى تحسين أسعار السيارات في المستقبل”.

اكتشف ما هي افضل اطارات السيارات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية