ما هو الاحتلام عند الرجل؟

الاحتلام عند الرجل

ظاهرة طبيعية تصيب العديد من الرجال

نسمع كثيراً عن الاحتلام لدى الرجل والمرأة، لكن وتيرته تكون أقوى لدى الرجال. فما هو الاحتلام؟ ولماذا يحدث؟

ias

الاحتلام هو عملية تنتج عن تخيّل بعض من الصور أو المواقف الجنسية التي رآها أو تعرّض لها الرجل، أو حتى قام بالتفكير فيها خلال النهار، وتحدث للشخص أثناء نومه وينتج عنها قذف للسائل المنوي، ويستيقظ معظم الأشخاص مباشرة بعد حصول الاحتلام. هذا وتختلف نسبة الاحتلام بين شخص وآخر.

تكون ظاهرة الاحتلام قبل عملية الزواج أكثر بكثير من بعد الزواج، لذلك يعتبر العديد ممن يحتلمون أن الزواج والارتباط والاستقرار الجنسي هو العلاج الفعّال في معالجة ظاهرة الاحتلام.

لا يشكّل الإحتلام أي أضرار جسدية إنما من الممكن أن يصيب الفرد ببعض العوامل النفسية والتوتر. في حين أن عملية الاحتلام تشكّل مصدر ازعاج عند الكثيرين، خصوصاً إن كانت العملية تتكرر كثيراً وفي أوقات متقاربة أيضاً.

لكي تتفادى هذه الظاهرة عليك الإبتعاد كليًّا عن كل المثيرات الجنسية من صور وافلام اباحية… والابتعاد عن بعض انواع الأطعمة التي تزيد الشهوة لدى الرجل والتي من شأنها أن تؤدي الى الاحتلام كالشاي. وفي حال تحول الاحتلام الى حالة مرضية يجب إستشارة الطبيب بهذا الخصوص.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية