افلامٌ عربية حقّقت ارباحاً عالية في 2015

افلام عربية 2015

بدأت السينما العربية تستفيق في الآونة الأخيرة من سباتها العميق الذي غطّت فيه منذ اواخر العام 2000، لتعود وتقدّم لنا من جديد إصدارات سينمائية جديدة. افلام السينما العربية التي تلاقي إقبالاً كبيراً في صالات السينما وشبّاك التذاكر، بقيت وفيّة لعشّاقها و محبّيها فقدّمت لهم الأفضل في عام 2015.

ias

سنة 2015، حملت الكثير من النجاح والتفوّق للسينما العربية: فقد شهدت نشأة مواهب تمثيلية وإخراجية جديدة .

اكتشفوا إذاً افضل 10 افلام عربية تابعها المشاهد العربي وانتظرها :

10- أسوار القمر

عادت منى زكي في العام 2015 لفيلم اسوار القمر برفقة عمرو سعد وآسر ياسين مع المخرج طارق العريان. منى زكي بدور زينة، فتاة يغمي عليها في الباص وتفقد بصرها.

9- قدرات غير عادية: 

يفتّش خالد ابو النجا في هذا الفيلم عن قدرات غير عادية للبشر في أحد الأبحاث العلمية فيفشل! فيذهب لقضاء عطلة بعيدة حيث يلتقي بأشخاص غير عاديين! يشارك في البطولة نجلاء بدر، محمود الجندي وإخراج داوود عبد السيد.

8- نوّارة:

تدور احداث فيلم نوّارة في ثورة يناير، عن قصّة حب تعيشها إحدى الفتيات. الفيلم من بطولة منة شلبي، احمد راتب، محمود حميدة وإخراج هالة خليل.

7- على حلّة عيني:

فرح تحبّ الغناء ولكن حلمها لا يتحقّق بسبب المحيط السياسي والعائلي الذي يرفض الفكرة تماماً. الفيلم من إخراج التونسية ليلى بوزيد.

6- ولاد رزق:

يحكي الفيلم عن اربعة اشقّاء متوّرطين في جرائم الى ان يقرّر الأخ الكبير ان يتركهم ويبني حياته بنفسه. فيقعون في مشاكل بسبب اعمالهم حتى تطاردهم الشرطة. الفيلم من بطولة احمد عز، عمرو يوسف، احمد الفيشاوي، كريم قاسم، احمد داود وإخراج طارق العريان.

5- قبل زحمة الصيف:

وكما اسمه يدلّ عن علاقات شخصية قبل بداية فصل الصيف. الفيلم من بطولة هنا شيحة، ماجد الكدواني و اخراج محمد خان.

4- جوق العميين: 

فيلم مغربي من اخراج محمد مفتكر وبطولة اهمّ نجوم السينما المغربية محمد البسطاوي، منة فتو، سليمة بن مومن. يحكي الفيلم عن قصّة حب يعيشها طفلان في أجواء من الدراما والموسيقى.

3- بتوقيت القاهرة: 

يجمع الفيلم في احداثه 3 قصص اجتماعية تحصل في الوقت نفسه في ضواحي القاهرة. الفيلم من بطولة نور الشريف، ميرفت امين، سمير صبري، شريف رمزي وإخراج امير رمسيس.

2- خارج الخدمة:

يحكي هذا الفيلم عن قصّة شخصين مختلفين تماماً عن بعضهما البعض: احمد الفيشاوي بدور سعيد رجل بائس اما شيرين رضا بدور هدى لا تجد ما تفعله في هذه الحياة. اشرف على الإخراج محمود كامل.

1- من ألف الى باء:

في اجواء من المغامرة، الدراما والكوميديا يحكي الفيلم عن قصّة 3 اصدقاء عادوا ليلتقوا بعد فترة طويلة ليسافروا معاً من أبو ظبي الى بيروت في السيارة. الفيلم من بطولة شادي الفونس، فادي الرفاعي، فهد البتيري، سامر المصري، مها أبو عوف، يسرا اللوزي وعهد كامل. من إخراج علي مصطفى.

اقرأ ايضاً: اليكم افضل 10 افلام سينمائية لعام 2015

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية