تعرّف إلى أفضل كتب للعام 2014

أفضل الروايات العربيّة 2014

أفضل الروايات العربيّة 2014

لا شك أن الألعاب ووسائل الترفيه الإلكترونيّة أخذت جزءاً كبيراً من وقت فراغنا ولكن لا ننسى أن أفضل وأكثر طرق الترفيه إفادة هي القراءة. تعتبر القراءة منبع للثقافة والمعرفة لذا نرى أنّ معظم الناس بدأت تطالع وتعود للكتب بعد أن كانت هذه الوسيلة تفقد قيمتها في الفترات الأخيرة. لهذا السبب قررنا أن نعرض لكم قائمة بأهم وأفضل الكتب للعام 2014.

ias

رواية 1919 :  تدور أحداث هذه الرواية في فترة الإحتلال البريطاني المهيمن على مصر. ومحور القصة أحداث تدور بين جماعة سريّة تواجه الإحتلال. هذه الرواية من تأليف الكاتب المصري الأستاذ أحمد مراد.

في حضرة العنقاء والخل الوفي:  تدور الأحداث في هذه الرّواية حول شخص بدون جنسيّة يخبر إبنته مأساته في حرب تحرير الكويت وهو يعاني من عدم وجود أوراق ثبوتيّة. هذه الرّواية من تأليف الكاتب الكويتي إسماعيل فهد إسماعيل.

فراكنشتاين في بغداد :  تدور الأحداث في هذه الرّواية حول شخص يعمل على جمع جثث القتلى في الحرب على العراق والتفجيرات الإرهابيّة ويعمل لإعادة جمع هذه الأعضاء وإحيائها لأخذ الثأر والإنتقام. هذه الرّواية من كتابة المؤلّف العراقي الشهير أحمد سعداوي .

لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة :  تدور القصّة في هذا الكتاب حول عائلة تموت الأم فيها وتبقى جثّتها فتصبح عبءاً على العائلة ويضطرّوا أن يتخلّصوا منها لكي يتمكّنوا أن يعيشوا بحرّية، يحاول الكاتب السوري خالد خليفة أن يصف في هذه القصة الظلم الذي عاشته الشّعوب في ظلّ إستبداد حكّامها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية