اليكم افضل 10 افلام سينمائية لعام 2015

قائمة افضل افلام 2015

من الفضاء الى القصص الخيالية او السير الذاتية، لا تتوقّف انتاجات عالم هوليود السينمائي عن تقديم اجمل الأعمال السينمائية والأفلام يوماً بعد يوم. فالعام 2015، جمع الكثير من النجاحات كما والخيبات للمنتجين والمخرجين الذين قدّموا افلاماً استغرق تصويرها وتحضيرها ساعات وساعات.

ias

وتكون لحظات النجاح الذي ينتظرها كلّاً من الممثل والمخرج من أصعب الأوقات التي تمرّ بعد اخراج اي فيلم، آملين دائماً ان يتصدّر شباك التذاكر في صالات السينما وعلى الشاشات.

10 أفلام لعام 2015، استطاعت ان تجذب انتباه الجماهير وتحصد اعجابهم: فالبساطة احياناً في طرح القصّة كما في التصوير اضافةً الى اختيار الممثّل ذات القاعدة الجماهيرية الأكبر من الأسباب الإضافية التي تجعل الفيلم ينجح ويتفوّق.

10- The Martian

فيلم علمي من إخراج ريدلي سكوت وبطولة مات ديمون. يجسّد ديمون في هذا الفيلم دور رائد فضاء يضيع في مركبته الفضائية اثناء توجّهه الى المرّيخ في إحدى المهمّات.

9- Amy 

فيلم وثائقي يحكي قصّة حياة الكاتبة والمغنّية المشهورة ايمي واينهاوس، تحت إدارة المخرج البريطاني اسيف كاباديا.

8- Carol 

تدور احداث هذه القصّة في إطار من الدراما والرومانسية. Carol من بطولة كايت بلانشيت، روني مارا وسارا بولسون مع المخرج تود هاينس. يعود بنا الفيلم الى عام 1952، عن مصوّرة شابّة تلتقي بامرأة مسنّة تعيش حالة الطلاق.

7- Mission Impossible: Rogue Nation 

انه النسخة الخامسة من سلسلة افلام التجسس الشهيرة Mission Impossibe للنجم توم كروز من إخراج كريستوفر ماكويري.

6- Steve Jobs 

فيلم السيرة الذاتيةستيف جوبزمؤسس شركة ابل للالكترونيات. من اخراج داني بويل وبطولة مايكل فاسبندر.

5- Spotlight

تحت إدارة المخرج توم ماكارتي وبطولة مارك روفالو، مايكل كيتون وراشيل ادامز تدور احداث هذا الفيلم في إطار من الدراما. يحكي الفيلم عم اشهر صحيفة استقصائية في بوسطن التي تطرح قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال.

4- Brooklyn 

فيلم من اجواء الدراما الكندية-البريطانية والإيرلندية في العام 1952 عن امرأة مهاجرة الى مدينة بروكلين حيث تعيش قصّة حب. الفيلم من بطولة ساويرس رونان، اموري كوهان، جولي والترز واخراج جون كراولي.

3- Star Wars: Episode VII – The Force Awakens 

فيلم حرب النجوم من أشهر الأفلام الأميركية الأكثر متابعة في العالم. هذه النسخة السابعة من حرب النجوم تضمّ هاريسون فورد، ادام درايفر، دايزي ريدلي وغيرهم تحت اشراف المخرج والمنتج ج.ج. ادامز .

2- Inside Out

من اشهر افلام عالم ديزني لعام 2015: فهو يجمع الكوميديا، التشويق والدراما مع تقنية ال 3D. اشرف على الإخراج والكتابة بيت دوكتر. حقّق الفيلم ارباحاً خيالية منذ اطلاقة في يونيو 2015 وصلت الى 856 مليون دولار.

1- Mad Max: Fury Road 

تدور احداث الفيلم في الصحراء حيث يقلّ وجود الماء والبنزين. الفيلم بطولة توم هاردي، تشارليز ثيرون وهيو بيرن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية