استكشاف حديقة كوكانهوف الساحرة: أرض العجائب الهولندية 

استكشاف حديقة كوكانهوف الساحرة: أرض العجائب الهولندية 

استكشاف حديقة كوكانهوف الساحرة: أرض العجائب الهولندية 

استكشاف حديقة كوكانهوف الساحرة كانت من أجمل التجارب التي مررت بها، ففي أرض العجائب الهولندية شعرت أنّني في عالم تتزين فيه الطبيعة بأكمام نابضة بالحيوية.  ولهذا أحببت نقل كل التفاصيل اليك.

ias

لا نبالغ اذا وصفناها بفردوس الزهور الفريد من نوعه في قلب هولندا. عندما تبدأ رحلتك خلال هذا الملجأ السحري، تجهّز لتكون مأخوذا من قبل سيمفونية من الألوان والروائح المذهلة، والتي يمكن اضافتها الى أروع وأفضل وجهات السفر.

حدائق مذهلة

في وسط الريف الهولندي المُصوّر، نجد حدائق كوكانهوف حيث تُقام بمناظرها الطبيعية المُنظّمة بدقة، مُمتدّة عبر 79 فدانًا من البهجة النباتية الفائقة. وفي كل ربيع، من مارس إلى مايو، تندفع أرض العجائب النباتية إلى الحياة مع أن ملايين أزهار التوليب، النرجس، الهاياسينثات وغيرها من البراعم المزهرة تُجسد المساحات في لوحة من الألوان مما يخلق مشهدًا مختلفًا ومبهرًا. 

حدائق مذهلة
حدائق مذهلة

مغامرة حقيقية

مغامرتك تبدأ عندما تمر من خلال البوابات الكبرى من كوكانهوف، حيث يتم تحيتك من قبل نَفَس مُحَيَّى من الأزهار المصممة بدقة، والممرات الهوائية، والسمات المائية الهادئة. تتجوّل على طول مسارات، حيث تكشف فسيفساء من الأزهار المعقدة وشلالات مائية متجلية ومزينة بأروع الأزهار.

الطاحونة الهوائية

تتوقف لتأمّل الطاحونة الهوائية الأيقونية، الرمز الأساسي للتراث الهولندي، الواقفة وسط بحر من الزنبق، تسلق سلّمها الصاخب من أجل رؤية شاملة لحدائق في الأسفل، حيث تمتد مجموعة الألوان بقدر ما يمكن أن ترى العين، مما يخلق نسيجًا مبهرًا من الجمال الطبيعي.

الطاحونة الهوائية
الطاحونة الهوائية

جولة برفقة البستانيون المثقفون

لتجربة لا تنسى، قمت بجولة مصحوبة بمرشدين يقودها البستانيون المثقفون الذين يتبادلون الرؤى عن تاريخ وزراعة ورعاية أنواع النباتات العديدة، وتعلّمت كيفية زراعة البراعم بدقة، من الزرع إلى الزهرة واكتسبت تقديرًا أعمق للحرفية المعقدة وراء كل زهرة.

كنز لا تتأخر في اكتشافه

سواء كنت عالم نباتات محنكًا، أو محبًا للطبيعة، أو ببساطة محبًا للجمال، زيارة لحدائق كوكانهوف هي تجربة تعد بالسحر، والإلهام، وإحياء الروح. لذا لا تفوت هذه اللحظات وادخل عالم العجائب هذا واكتشف ما لا نهاية له من أحد أكثر كنوز هولندا اعتزازًا.

تعرّف على أفضل وقت للسفر إلى تايلند لتمضية واحدة من أجمل الرحلات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية