استبعاد 62 لاعبًا كاميرونيًا بسبب تزوير أعمارهم

استبعاد 62 لاعبًا كاميرونيًا بسبب تزوير أعمارهم

مصدر الصورة: من الحساب الرسمي للصحفي مايكل ديفير @Michael Deveer على إنستغرام

استبعد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم 62 لاعبًا ينشطون في الدوري المحلي بسبب الاحتيال في أعمارهم، لمعرفة تفاصيل الخبر تابع معنا ما يلي.

ias

نشر موقع “فايس فوت” قائمة بأسماء اللاعبين الـ 62 المستبعدين، وغير المسموح لهم بالمشاركة في المرحلة النهائية من البطولة. من بينهم أصغر لاعب في المنتخب ويلفريد دوالا، الذي شارك في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بساحل العاج. وتم منذ أيام استبعاد 11 لاعبًا من قائمة منتخب مصر: أبرزهم محمد صلاح وكهربا والنني

ويلفريد دوالا خارج المباريات الفاصلة

استنادًا لتقرير الاتحاد، فقد كذب دوالا البالغ من العمر 17 عامًا، لاعب وسط فريق فكتوريا يونايتد، بخصوص عمره الحقيقي، ولذلك تم شطبه من المباريات الفاصلة.

ولم يكشف التقرير عن السن الحقيقي لدوالا، لكن الإيقاف له ولـ 61 لاعبًا جاء لتقليص القضايا الإدارية التي واجهها اتحاد اللعبة أثناء وبعد نهاية موسم البطولة المحلية. وقد يهمك محمد صلاح غاضب من تصريحات التوأم في مؤتمر إعلان قائمة منتخب مصر: تحرك عاجل لرامي عباس

وكان مدرب الكاميرون السابق ريغوبر سونغ تلقى الإشادة لعثوره على الموهبة دوالا في الدوري المحلي وضمه للمنتخب الأول، لكن لاعب الوسط لم يتمكن من المشاركة فعليًا في المباريات أثناء كأس أفريقيا لخروج الكاميرون من دور الـ 16 على يد نيجيريا.

لاعبو الكاميرون يزورون أعمارهم للعام الثالث

هذا ثالث عام على التوالي يتم فيه إيقاف لاعبين في الكاميرون بسبب تزوير الأعمار، ففي صيف 2022 تم إيقاف 44 لاعبًا من 8 أندية في الدوري بسبب الكذب في بيانات الولادة أو انتحال شخصية.

كما شهد يناير 2023 إيقاف 21 لاعبًا من منتخب الكاميرون دون الـ 17 عامًا للأسباب نفسها، وهذه باتت مسألة تشكل تحديًا مستمرًا لرئيس الاتحاد صامويل إيتو.

لقد هزّت الفضيحة العمرية الكاميرون في مطلع العام، حيث فشل 32 لاعبًا تم استدعاؤهم لبطولة تحت 17 عامًا في اختبارات العمر، لأنهم كانوا أكبر سنًا مما يزعمون.

تصريح الصحفي بامبي وانيه جيوفاني

 قبل كأس الأمم الأفريقية، وفي الحديث اعترف بامبي وانيه جيوفاني، الصحفي الرياضي الكاميروني، بأن الاحتيال في السن يمثل مشكلة في وطنه، إذ تتلاعب الأندية بأعمار لاعبيها لجذب اهتمام الأندية الأوروبيّة. وفي بيان عاجل من إدارة النصر السعودي: نستعد بكل قوة لمحاربة الفساد في بيع تذاكر مباراة العين

لطالما وُجهت اتهامات مباشرة للعديد من الاتحادات الأفريقية من بينها الكاميرون بتزوير أعمار منتخباتها السنية، وتم التشكيك في أحقية مجموعة من الألقاب التي تُوجت بها، سواء على المستوى القاري أو العالمي.

وسبق لمنتخب “الأسود غير المروضة” أن توج بلقب أفريقيا في الفئات السنية في مناسبتين، وفي دورة 2017 تم منع 17 لاعبًا من البلاد من خوض المنافسة بعد فشلهم في اختبار الفحوص بالرنين المغناطيسي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية