أسباب تساقط الشعر عند الشباب 

تساقط الشعر

تساقط الشعر

إكتشفوا أسباب تساقط الشعر عند الشباب. تساقط الشعر هو مشكلة شائعة تؤثر على الشباب والكبار على حد سواء. يمكن أن يكون تساقط الشعر ناتجاً عن العديد من العوامل المختلفة، بما في ذلك العوامل الوراثية، التغذية غير المتوازنة، التوتر والضغوط النفسية، سوء العناية بالشعر، وتأثير الهرمونات.

ias

في هذا المقال، سنناقش هذه الأسباب بالتفصيل ونقدّم بعض النصائح للتعامل مع تساقط الشعر.

العوامل الوراثية

السبب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر هو العوامل الوراثية، حيث يمكن أن يتمّ انتقال الصلع الأنثوي النموذجي أو الصلع الذكري النموذجي عبر الجينات. يحدث هذا التساقط تدريجياً مع تقدم العمر وفقاً لأنماط يمكن التنبؤ بها.

التغذية غير المتوازنة

التغذية الصحية المتوازنة تعتبر أفضل علاج طبيعي للمحافظة على شعر صحي. يمكن أن تساعد بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية، الجوز، المحار، البطاطا الحلوة، البيض، السبانخ، العدس، اللبن قليل الدهون، التوت، والدواجن في تقوية الشعر ومنع تساقطه.

تساقط الشعر
تساقط الشعر

التوتر والضغوط النفسية

يمكن أن يرتبط تساقط الشعر بالضغوطات النفسية الشديدة. هناك ثلاثة أنواع من تساقط الشعر التي يمكن أن تحدث بسبب التوتر: تساقط الشعر المؤقت (تيلوجين إفلوفيوم)، تساقط الشعر البقعي (الثعلبة)، واضطراب شدّ الشعر (تريكوتيلومانيا). إذا تمكنتم من التعامل مع الضغوط النفسية، فقد ينمو الشعر مرة أخرى.

سوء العناية بالشعر

يمكن أن يؤدي سوء العناية بالشعر إلى تساقطه. يجب تجنّب التعرّض المتكرّر لدرجات الحرارة العالية، تسريح الشعر بقوة، واستخدام المواد الكيميائية القوية على الشعر.

تأثير الهرمونات

التغيرات الهرمونية بسبب الحمل والولادة وانقطاع الطمث ومشكلات الغدّة الدرقية يمكن أن تُسبّب تساقط الشعر بشكل دائم أو مؤقت.

تساقط الشعر عند الشباب يمكن أن يكون مزعجاً، لكن من المهم التعرّف على الأسباب المحتملة واتخاذ الخطوات المناسبة للتعامل مع المشكلة. يمكن استشارة الطبيب للحصول على توجيهات حول العلاج المناسب والتغييرات في نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الشعر ومنع تساقطه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية