أبرز مزايا الإقامة المميزة في السعودية

أبرز مزايا الإقامة المميزة في السعودية

أبرز مزايا الإقامة المميزة في السعودية

أطلق يوم الأربعاء مزايا الإقامة المميزة في السعودية مع منح إقامة الشخص في المملكة وتشمل بذلك الأسرة والوالدين.

ias

تضمنت هذه المميزات على حرية خروج المقيم من المملكة والعودة إليها من دون شروط التأشيرة، كما تشمل هذه المزايا إعفاء أفراد أسرته من الرسوم والمقابل المالي للوافدين والمرافقين، وإعفاء المقيم وأسـرته من رسوم الانتقال من منشأة إلى أخرى، وطالت أيضًا هذه المزايا امتلاك العقارات السكنية والتجارية والصناعية والانتفاع بالعقارات في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وفي خضم هذه التطورات تعرف على فعاليات موسم الرياض تستقبل 12 مليون زائر خلال 60 يومًا

اطلاق خمسة أنواع من الإقامة المميزة

أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية، عن إطلاق 5 أنواع جديدة من الإقامة المميزة وهي:

  • إقامة كفاءة استثنائية
  • إقامة الموهبة
  • إقامة مستثمر أعمال
  • إقامة رائد أعمال
  • إقامة مالك عقار

ويعد إطلاق هذه الأنواع الخمسة من الإقامة من أهم الخطوات لتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي لجذب أفضل العقول والاستثمارات ورؤوس الأموال لتمكين الاقتصاد الوطني وخلق وظائف جديدة ونقل المعرفة مع فتح باب القبول للجنسين في الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية.

مدينة الرياض
مدينة الرياض

إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة

وفي أخبار المملكة الأمير محمد بن سلمان يفوز للعام الثالث بلقب الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيرًا، وكان قد أطلق مركز الإقامة المميزة منصته الإلكترونية الجديدة الخاصة من أجل تسهيل إجراءات التقديم على الإقامة المميزة مع متابعة طلبات المتقدمين، ومن خصائصها:

  • مزودة بحزمة من الخدمات الرقمية المتطورة ومصممة وفق أعلى المعايير العالمية لضمان تعزيز التواصل المباشر مع المتقدمين من مختلف أنحاء العالم.
  • تُمكّن المنصة المتقدمين الاطلاع على تفاصيل نظام الإقامة المميزة ولائحته التنفيذية، وإجراءات التقديم، والمنتجات المتاحة لكل فئة، والمعايير الأهلية، والشروط اللازمة للحصول على كل منتج.
  • يمكن للمستخدمين التعرف على المزايا والتسهيلات المقدمة لحاملي الإقامة المميزة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية