محتسبون يستولون على الهندسة الصوتية للتشويش على عرض سينمائي!

معرض الرياض (SPA.com)

معرض الرياض (SPA.com)

دائما ما يتكرر في المشهد السعودي حالات الاعتراض على السينما والموسيقى لا سيما ما بين المحتسبين والمثقفين فكلاً منهما يرى نفسه على حق بدون مخالفة الاخر لكن يحتدم الصراع بعض الاوقات ويكون الضحية منظمي الحدث او الفعالية.

لذلك عمد عدد من المحتسبين في السعودية على الاستيلاء لمعدات الهندسة الصوتية لعرض سينمائي ضمن معرض الكتاب وذلك للتحكم في الموسيقى التصويرية بمدينة الرياض ما تسبب في تشويه العرض، الأمر الذي اثار حفيظة الحاضرين ومنهم المثقفين والمثقفات وخروجهم من قاعة العرض، فيما لم يتمكن المنظمون من إقناع المخالفين انهم أخطأوا بهذا السلوك.

ias

وقالت عضو اللجنة الإعلامية لمعرض الكتاب لصحيفة "عكاظ" امس أن احتجاج المثقفين والمثقفات لم يثن هؤلاء المحتسبين عن سلوكهم وفرض شروطهم فيما يخص طريقة العرض السينمائي وما يصحبها من موسيقى تصويرية.، ما يذكر بالمحتسب الذي دخل إلى الإستديو ليطلب من كاتبة التغطية على وجهها.

وبينت ان مثل هذه المشاهد التي تحصل بين كل فترة واخرى تعد تحدياً للنشاط الثقافي، محملة في الوقت ذاته المنظمين مسؤولية تشويه الفعاليات.

شاهد أيضا بالفيديو| القصيدة التي منعت شاعرة سعودية من المشاركة بأي فعالية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية