هذه هي أكبر طائرة في العالم

مواصفات اكبر طائرة في العالم

لو لم تكن الأشياء الغريبة ملفتة للنظر لما تواجد كتاب غينيس للارقام القياسية. هذا وتكثر الأشياء العملاقة في العالم، كالسيارة والطائرة الكبيرة.

يقوم مخترعو أكبر الأشياء بتقديم منتوجاتهم في بعض الاحيان للعرض فقط لأن استعمالها صعب في كثير من الأوقات. إلا أن اختراعات أخرى كالطائرة الكبيرة فوائدها كثيرة. هذا وتحتل طائرة "الأنتونوف 225 أن" الصدارة في لائحة أكبر الطائرات في العالم.

ias

أراد مصمم "الأنتونوف 225 أن" أن تُستعمل طائرته في برنامج الفضاء السوفياتي لحمل المكوك الفضائي "بوران". وفي 21 ديسمبر من العام 1988 حلّقت هذه الطائرة العملاقة لأول مرة. وعلى الرغم من حجمها الهائل ووظائفها المهمة، لم يتم تصنيع سوى نسختين من هذا العملاق، كما أن واحدة فقط متوفرة في الخدمة وتحديداً لشحن البضائع الثقيلة.

يصل طول الطائرة إلى 84 متراً بارتفاع 18.1 متر. أما عرض أجنحتها فقد وصل إلى 88.4 متر.

تحتاج "الأنتونوف 225 أن" إلى ستة محركات، تعطي قوة دفع تصل إلى 229.5 كيلو نيوتن، وإلى 32 عجلة كي تتمكن من السير والطيران، كما أنها تعتبر امتداداً "للأنتونوف 124 أن" التي كانت تتمتع بأربعة محركات فقط.

إلى جانب تربعها على عرش أطول طائرة، تُعتبر "الأنتونوف 225 أن" الأثقل أيضاً بوزن  640 طن. هذه الطائرة الكبيرة الحجم والمميزة قد كسرت ارقاماً قياسية وصلت حتى 240 رقماً.

ينتظر العالم منذ فترة أن يتم تقديم طائرة جديدة أكبر من "الأنتونوف 225 أن"، لتكون رمزاً آخر للتطور التكنولوجي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية