فيديو| مبتعث سعودي يتحدى ترامب في شوارع أمريكا!

وبدأوا بالإقتراب منه (يوتيوب)

وبدأوا بالإقتراب منه (يوتيوب)

في خضم الترشيحات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية، قام مبتعث سعودي بتجربة إجتماعية في شوارع احدى الولايات الأمريكية تستطلع مواقف المواطنين هناك من العنصرية ضد المسلمين.

لا شك أن دونالد ترامب هو المرشح الأكثر إثارة للجدل في تصريحات حتى وصل به الأمر ذات مرة إلى طردهم من الولايات المتحدة.

ias

كان للسعودية حصة كبيرة في هذه الحرب الكلامية، طالت الأمير السعودي الوليد بن طلال. الأمير لم يهدأ بل ردّ عليه وكانت مناوشات كبيرة بين الرجلين.

أمام هذا الواقع ومع احتدام المنافسة بين الجمهوريين والديمقراطيين، نزل المبتعث السعودي عادل القحطاني إلى الشارع ووقف أمام لوحة كتب عليها "انا مسلم سعودي اذا كنت ضد عنصرية ترامب على العرب و المسلمين عانقني".

كان ردة الفعل جميلة جدا وأقدم أمريكيون من مختلف المشارب على حضنه فيما أبدى هو سعادته بحسب الفيديو الذي حمّله على موقع "يوتيوب"، في مشهد معاكس للتصرفات العنصرية ضد المسلمين مؤخرا.

وكتب القحطاني أسفل الفيديو "قبل أن نلوم المسلمين على جرائم داعش تذكروا أن داعش قتلت أيضا مئات المسلمين. هناك العديد من المسلمين المسالمين الذين لا علاقة لهم بهذه المجموعة المتطرفة بتاتا. من غير المقبول أن تؤيدوا ترامب الذي يهدف لتقسيم الأسر وتدمير الآمال".

هذا وشرح هذا المبتعث السعودي في مقابلة عبر قناة "العربية" أن الهدف من المقطع تبيان "أننا كلنا سواء في هذه الدولة".

https://www.youtube.com/watch?v=N6IhbAf6B28

> ماذا عن الفتيات التي حضنها؟

إلا أن القحطاني تعرض لبعض الإنتقادات بأن احتضن عددا من الفتيات بين المارة، ما هو مخالف لتعاليم الإسلام.

على هذا الأمر ردّ في مقابلته مع القناة السعودية التي تبث من دبي "هم ذهبوا للناحية السلبية وأنا أتأسف إذا اعتبروا الخطوة مخالفة للدين الإسلامي. الحمد الله أنا مسلم على الرغم من أن البعض أخرجني من الإسلام. أتشرف بأنني مسلم".

أضاف "أنا أعتبر الأمر عاديا في ظل المجتمع (الأمريكي)"، مشددا على أنه لم يتلقّ أي انتقاد من أهله أو من الملحقية السعودية.

إقرأ أيضا: كيف أنقذ الوليد بن طلال مرشح الرئاسة الأمريكي قبل 25 عاما؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية