هكذا تختار البنزين المناسب لمحرك سيارتك

كيف اعرف بنزين سيارتي

تختلف أنواع البنزين التي تتوفر في محطات الوقود من بلد إلى آخر، إلا أن غالبية البلدان العربية تعتمد على البنزين 91 و95 أوكتان. والأوكتان مادة تتضمن ذرات من الكاربون مشبعة بالهيدروجين، ترفع من نسبة مقاومة البنزين للانفجار.

ias

ولكن كيف تعرف أي نوع بنزين يجب أن تستخدم لمحرك سيارتك؟ من الضروري أولاً أن تعلم بأن البنزين الذي يتضمن نسبة كبيرة من الأوكتان هو المفضل للمحركات الجبارة التي تتميز بعدد اسطوانات كبير، كما أن هذا النوع من البنزين يؤثر بشكل إيجابي على أداء وعزم السيارة.

في بعض الأحيان يؤدي استخدام البنزين المنخفض الأوكتان إلى ظهور أصوات غريبة في المحرك وهذا أمر ليس محبباً على الإطلاق.

إلا أنه وعندما تريد أن تتأكد من أفضل بنزين يجب أن يُستعمل للسيارة من الضروري أن تراجع الكتيب المرافق، لأن الشركة المصنعة تكون على دراية بالأمور التي يجب اتباعها لإطالة عمر المحرك قدر الامكان.

أما إذا كنت قد ابتعت سيارة مستعملة ولم يتوفر فيها هذا الكتيب، فلا تضطرب! كل ما عليك فعله هو النظر إلى الملصق المتواجد خلف فتحة خزان الوقود والذي يشير إلى البنزين المطلوب استعماله. هذا وبإمكانك أيضاً أن تستشير الميكانيكي الذي تثق به كي يرشدك إلى نسبة الأوكتان المناسبة لسيارتك.

بعد أن تتأكد من نسبة الأوكتان التي يجب أن تستخدمها، لا تتردد في اللجوء أيضاً كل فترة من الوقت إلى سائل تنظيف البخاخات لأنه يساهم في الحفاظ على عزم السيارة.

إقرأ أيضاً: كيف تظهر نتائج تغيير البنزين من 95 الى 91 أوكتان؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية