هل ستجبر السعودية على كشف وجهها وشعرها لتقود... "راجل" يحصل على الجواب!

دخول القرار حيز التنفيذ

دخول القرار حيز التنفيذ

كشفت إدارة مرور السعودية عن وجود جهاز سيتم تزويد رجال الأمن به في جميع الميادين حيث يتيح هذا الجهاز التحقق من هوية النساء عبر البصمة والهوية دون أن تتم الكشف عن وجهها أثناء القيادة.

وأكد مدير مرور المملكة اللواء محمد البسامي بأن إدارة المرور وبعد دخول قرار السلطات بقيادة المرأة حيّز التنفيذ تعمل على تطوير الإجراءات بما يتواكب مع قيادة المرأة وأنه تم وضع خطط قصيرة الأمد وخطط طويلة الأمد وذلك من أجل تمكين جميع المتقدمات الحصول علئ رخصة القيادة بكل يسر وسهولة.

ias

لهذا الغرض تم إنشاء ٦ مدارس لتعليم النساء القيادة في ٥ مدن وهي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وتبوك. من جانبه كشف مصدر مطلع لموقع "راجِل" بأنه لم يتم تسجيل أي حالات اعتراض أوتعدي على النساء اللاتي قدن سياراتهن خلال الساعات الماضية، بل أن الجميع أخذ الأمر بكل ترحيب وصارت الأمور كما هو مخطط له مسبقاً، مع وجود إجراءات أمنية مشددة على كل من يحاول مخالفة النظام، عدا وجود بعض الحوادث البسيطة والتي تم الوقوف عليها وتمت معالجتها وفق الأنظمة والضوابط المرورية.

وأكد المصدر بأن جميع من يحملن رخصة القيادة في الفترة الحالية لديهن مؤهلات عليا وجميعهت مثقفات وعاملات في المجتمع تم إصدار الرخصة لهن وفقاً للرخصة الدولية التي كانوا يحملونها أثناء تواجدهم بالخارج، لذا فمنذ أن قمن بمراجعة إدارات المرور تم تطبيق اللوائح عليهن ومن ثم تم منحهن الرخصة السعودية وهي التي تمكنهن من السير داخل المملكة.

وأضاف المصدر بأن جميع المتدربات المتقدمات لمدارس القيادة لم ينهين جميع الإجراءات التي تمكنهن من تسلّم رخصة القيادة وهو ما سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية