سئل أردوغان هل أنت علماني أم إسلامي أم محافظ.. هكذا كان رده!

اردوغان في لقاءه مع علي الظفيري

اردوغان في لقاءه مع علي الظفيري

يعتبر الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان من الشخصيات المثيرة للجدل فهو صاحب نفوذ وشخصية كاريزماتيكيّة فذّة.

في مقابلة للرئيس التركي أردوغان مع الإعلامي علي الظفيري على قناة "الجزيرة"، وجّد هذا الأخير سؤالاً لأردوغان يسأله عن بدايات تشكّله الفكري في شبابه فسأله هل كان علمانيّاً، إسلاميّاً متديّناً يعمل في السياسة أو محافظاً؟

ias

أجاب الرئيس التركي على هذا السؤال قائلاً بأنه قبل كل شيء شخص مسلم معتبراً أن هذه هي الخطوة الاولى لتحديد توجّهاته ولكن ذلك ليس كلّ شي فالإنسان يجب عليه أن يحدّث فكره وأفكاره ونظرته للأمور.

https://www.youtube.com/watch?v=ryLBipk_lto

إضافة إلى ذلك قال أردوغان أن حزب العدالة والتنمية انطلق من هذه الفكرة، فمن المستحيل أن يبقى الحزب على أفكاره السابقة لذلك يجب تطويرها وأكّد أن ممارسة لبحزب أكّدت للعالم كلّه كيفية ممارسة المسلم للسياسة من خلال مفاهيم جديدة للديمقراطية.

أخيراً تابع أردوغان قائلاً أن الحزب تميّز بمفهوم جديد للعلمانيّة بعيداً عما كان عليه في الماضي، وذلك من خلال تحديد مفهوم العلمانية فتتمكن كل المجموعات الدينية من ممارسة حقوقها والتعايش مع الآخرين تحت حماية الدولة لذلك انجذب الشعب التركي نحو الحزب واستطاعوا تحقيق نجاحات عديدة.

إقرأ أيضاً: بالصور.. أطرف المواقف المحرجة تعرض لها رؤساء العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية