فيديو| حصل في السعودية.. إنقاذ شخص حاول الانتحار في اللحظات الأخيرة!

كيف حاول الإنتحار؟ (يوتيوب/مزيون)

كيف حاول الإنتحار؟ (يوتيوب/مزيون)

لا بد أن تكون إحدى أقسى اللحظات عندما يقرر شخص ما أن ينهي حياته، غير آبه بكل ما يحيطه من معوقات.

قتل النفس البشرية من أصعب ما تواجهه مجتمعاتنا العربية، زد عليها ظاهرة الإنتحار. هذه الظاهرة التي تنتشر بقوة باتت خطيرة جدا على مستقبل شبابنا العربي.

ias

صحيح أنها ليست عملية انتحار من الطابق 148 في برج خليفة، إلا أن المبدأ هو نفسه: رجل في السعودية يحاول رمي نفسه أمام أعين الجميع.

في فيديو إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأفادت وسائل إعلام محلية أنه صوّر في محافظة الإحساء، تمكن أحد المواطنين من إنقاذ رجل كان يقف على سطح إحدى العمارات مهددا بالإنتحار.

كما نرى في المقطع المنتشر يقف أحد رجال الدفاع المدني محاولا مخاطبة الضحية بغية صده عن الإنتحار وتشتيت انتباهه في الوقت عينه، فيما يقف المارة مذهولين لا حول لهم ولا قوة ينتظرون المصير المجهول لهذا الرجل.

إلا أن الأخير اقترب كثيرا من الحافة وبدا وكأنه اتخذ قراره، إلا أن "مواطنا" أتاه من الجهة اليمنى وطرحه أرضا قبل أن يقدم على القرار المتهور. في هذه الأثناء أجهز عليه رجال الدفاع المدني وكتبوا نهاية لحدث كاد أن يكون مؤلما.

مع أن محاولات الإنتحار ليست جديدة وليس آخرها فيديوالفتاة التي أقدمت على خطوة مماثلة في مطار جدة، إلا أن المعالجة الجدية لا تكون باستدراك اللحظات الأخيرة بل بمعالجة الأسباب التي تدفع بعض الناس إلى الإقدام على قرار جريء كهذا.

https://www.youtube.com/watch?v=wh23OIPJmaQ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية