لهذه الأسباب لا ترمِ نواة الافوكادو!

فوائد نواة الافوكادو الصحية

فوائد نواة الافوكادو الصحية

تعتبر الأفوكادو واحدة من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، فضلاً عن أن مذاقها رائع ويمكن تناولها سواء في المأكولات ذات المذاق المالح أو الحلو.

قد عرضنا في مقالات سابقة فوائد هذه الفاكهة على الصعيد الصحي والجنسي، كونها غنية بمضادات الأكسدة والبروتينات الألياف وغيرها، لكن يبدو أن فوائدها أكثر وأكثر.

ias

عادة عند تناول الأفوكادو نرمي النواة الموجودة في داخلها، ولكن بعدما سنعرضه لكم اليوم ستتفاجأ بأهمية النواة ومدى فوائدها العديدة:

تساعد نواة الأفوكادو على محاربة الأمراض فهي مضادة للإلتهاب والآلام المفاصل والروماتيزم، وتقوي جهاز المناعة لمحاربة الأمراض كما أنها تحارب تكاثر الخلايا السرطانية.

إضافة إلى ذلك تعالج نواة الأفوكادو التهاب الجهاز الهضمي وآلام المعدة والإسهال وتخفض من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما أنها مهمة لخسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

تحسن نواة إنتاج الكولاجين في الجسم مما يخفف من ظهور التجاعيد ويبقي البشرة ناعمة وبعيدة على الشيخوخة، ولكن ما يجب أن تعرفه هو أن نواة الأفوكا ورغم فوائدها الكثيرة لا يجب الإفراط في تناولها كونها تؤدي لعسر الهضم.

أخيراً بإمكانك تناول نواة الأفوكادو عبر برشها ووضعها في الحساء أو الطعام أو حتى في المشروبات مثل العصير وغيرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية