كيف يمكن علاج التبول اللاإرادي الذي غالباً ما يصيب كبار السن؟

علاج التبول اللاإرادي عند كبار السن

مشكلة التبول اللاإرادي ترافقنا من سنين الطفولة الأولى حتى عمر الشيخوخة. هذه الحالة المرضية إذا ما صحّ وصفها بهذا التعبير، كانت محور اهتمام الكثير من الأطبّاء والدراسات.

ias

يقول الأخصائيين ان حالة التبول اللاإرادي ليست بهذه المشكلة المستعصية: بعض الأطفال حتى بلوغهم سنّ السابعة لا يقدروا ان يسيطروا على أنفسهم خلال ساعات الليل. لكن ماذا عن الكبار في السنّ؟

التبول اللاإرادي في الفراش ليلاً عند الكبار في السنّ، يعتبر من الحالات الطبية التي لا يجب إهمالها ويتوجّب علاجها وهي تكون من علامات الإصابة بمشكلات صحّية. فما هي أبرز الأسباب لحصول هذه الحالة الصحّية؟

  • إمكانية الإصابة بسرطان البروستات
  • مرض السكّري
  • التهاب المسالك البولية
  • مشكلة توقف التنفّس أثناء النوم
  • الشعور المستمرّ بالتوتّر، اليأس والكآبة
  • صغر المثانة

يبدأ علاج مشكلة سلس البول او التبول اللاإرادي من إجراء بعض التغيرات في نمط الحياة اليومي: على المريض مثلاً، ان يمتنع تدريجياً عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها مدرة للبول. يمكنه ايضاً، تحديد كمية السوائل التي يشربها قبل ساعات الخلود الى النوم فلا يشعر بالحاجة الى التبول خلال الليل. كما وننصحه باختيار السراويل الداخلية والصحّية التي تمتصّ التسرّبات.

من الناحية الطبية، يمكن علاج سلس البول بالعديد من الإجراءات الطبية والمضمونة. هذا المريض، بعد استشارة الطبيب يمكنه ان يحصل على المضادات الحيوية التي تعالج التهابات المسالك البولية كما والأدوية لعلاج المثانة وتورّم البروستات

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية