إذا كنت تعتقد أن البطارية قد تعطلت... فأنت مخطئ!

شعار بطارية السيارة

تعتمد السيارات على الكثير من الأنظمة الكهربائية التي لولا تواجدها لما تمكن السائق من التحرك ولو لمتر واحد في مركبته.

تعتبر البطارية في السيارة من القطع الأساسية فهي كفيلة بتوزيع التيار الكهربائي على جميع الأنظمة التي تحتاج إلى هذا التيار، إلا أنه وككل قطعة في المركبة تتعرض البطارية للأعطال خصوصاً عندما يقارب عمرها الافتراض على الانتهاء.

ias

وقبل أن تهب دائماً إلى شراء بطارية لسيارتك تأكد من تاريخ تصنيعها ومن تارخ انتهاء صلاحيتها كي لا تجد نفسك في يوم من الأيام في موقف محرج خصوصاً إذا لم تتمكن من تشغيل المكينة.

هذا ويظهر أمام السائق في بعض الأحيان وعندما يهب إلى تشغيل المحرك رمز البطارية الأحمر وتحديداً في طبلون السيارة، في هذه الحالة يعتقد كثيرون أن هذا الضوء يشير إلى خلل أو عطل في البطارية فيهبون إلى تغييرها أو إلى إعادة شحنها.

لكن عزيزي القارئ، وإذا صادفت ظهور هذا الضوء في الطبلون، من الضروري أن تعلم بأن عطل ما قد طرأ على الدينمو وليس على البطارية، وهذا أمر غير محبب على الإطلاق حيث أن الدينمو هو القطعة الأساسية التي تعيد شحن البطارية وهو المسؤول عن خلق التيار الكهربائي.

هذه المعلومة لا يعرفها غالبية السائقين الذين يعتقدون بأن العطل ناتج عن البطارية، لذلك وإذا ظهر امامك هذا الشعار لا تتأخر أبداً في الكشف على الدينمو عند الميكانيكي الذي تثق به كي لا تتعرض لأي موقف محرج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية