ماذا تحتاج لرحلة عمل تستمر يومين؟



عندما يكون لدينا رحلة عمل صغيرة لمدة يومين أو أكثر بقليل، لدينا في الوقت عينه همّ توضيب الأغراض التي يجب أن تكون قليلة لكن غير ناقصة في الوقت عينه.

رحلة عمل تتمنى أن تكون موفقة
رحلة عمل تتمنى أن تكون موفقة

السر في تحقيق رحلة ناجحة سواء للعطلات أو للأعمال هو في تبسيط خطوات السفر، أي أن لا تكون مهموما ومرتعبا من فقدان أي شيء ضروري.

إن مقابلة العمل بشكل عام تحمل نوعا من التوتر فكيف إذا كانت في بلد آخر؟. أنت بكل بساطة بحاجة إلى أغراض معينة تمنحك الراحة خلال الرحلة وخلال المقابلة كي تعود بنتائج مفيدة.

بداية أنت بحاجة إلى حقيبة سفر صغيرة يمكن وضع الأغراض فيها بشكل مريح، وليس إلى حقيبة كبيرة تحتمل وزنا كبيرا. يمكن شراء حقائب خاصة يمكن ضغط الملابس بها لكي تتيح فرصة حمل المزيد، ويتعين السفر بعدد محدود من قطع الملابس.

شاهد نصيحة من رجل أعمال يسافر كثيرا

شاهد نصيحة من رجل أعمال يسافر كثيرا

أما هذه الأغراض فهي:

  • قبل كل شيء عليك ألا تنسى الملفات الخاصة أو أية أوراق قد تحتاج إليها في لقاءاتك (سيرة ذاتية، كتابات خاصة، مشاريع مطروحة إلخ..)
  • السوائل من مزيل العرق والعطر وغيرها من أدوات نظافة الجسم
  • فرشاة الأسنان، جل الشعر، الصابون، جل الحلاقة (بعض الفنادق قد تحتوي عليها لكن ربما لا تريد استعمال إلا هذه الأدوات الخاصة بك)
  • الأدوية الطبية في حال كنت تأخذ حبات منها بناء على وصفة من الدكتور، وذلك كي لا تغير في النظام المطلوب ما قد يسبب مشاكل صحية
لا بد من أن تتخلص من كل الهموم
لا بد من أن تتخلص من كل الهموم
  • لا يجب بالطبع أن تنسى الهاتف والشاحن والحاسوب الخاص بك مع جميع أدواته. في هذا المجال قد تكون سماعات الأذنين إحدى أهم الوسائل التكنولوجية لإراحتك من الضوضاء الخارجية. حتى ولو لم تكن تريد سماع الموسيقى فإنها الأفضل لراحتك النفسية
  • الملابس الرسمية والملابس الداخلية: بحسب توقيت الإجتماعات البعض يفضل ارتداء الملابس والأحذية الرسمية فورا البعض لا يحبذ هذا الأمر. القضية تعتمد على وقتك.
  • أما فيما خص الملابس الداخلية فلا تحتاج إلا إلى عدد قليل لا يجب أن يتخطى الأربعة من كل قطعة.

وهكذا ستمضي رحلة عمل قصيرة وبنجاح.



تعليقات‎