تعرفوا على أغلى جواز سفر في العالم في ال 2023

جواز السفر الإماراتي

مصدر الصورة: GettyImages-1186835636

تعرفوا على أغلى جواز سفر في العالم في ال 2023، سنتطرق في هذا المقال إلى تكلفة هذا الجواز ومميزاته وحامليه، فضلا عن الاحتمالات المستقبلية.

ias

جواز السفر هو وثيقة رسمية تمنحها الدولة لمواطنيها للسفر إلى الخارج، وتقرّ من خلالها الدولة التي يتبعها المواطن من حيث جنسيته وهويته. وفي العام 2023، يتصدر جواز السفر الياباني قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يتيح لحامليه زيارة 193 دولة دون تأشيرة.

الأغلى في العالم

أما بالنسبة لأغلى جواز سفر في العالم، فإنَّ جواز الإمارات العربية المتحدة يتصدّر القائمة، حيث يتمتع بإمكانية الوصول إلى 173 دولة دون تأشيرة أو بتأشيرة عند الوصول، ويبلغ سعر إصداره حوالي 2,000 دولاراً أمريكياً.

ميزات الجواز الفاخر

يتميز جواز الإمارات العربية المتحدة بالعديد من الميزات الفاخرة، حيث يتيح لحامليه الوصول إلى العديد من الدول دون تأشيرة، ويتمتع بمستوى عالٍ من الأمان والحماية، ويوفر خدمات مميزة لحامليه، مثل الوصول إلى صالات الانتظار الفاخرة في المطارات وخدمات الاستقبال الخاصة.

النخلة في دبي
النخلة في دبي

تكلفة الجواز ومن هم أصحابه

يبلغ سعر إصدار جواز الإمارات العربية المتحدة حوالي 2,000 دولاراً أمريكياً، ويتم إصداره للمواطنين الإماراتيين والمقيمين الذين يستوفون الشروط المطلوبة.

الاحتمالات المستقبلية لجوازات السفر

تتغير قائمة أقوى جوازات السفر في العالم باستمرار، ويتأثر ذلك بالعديد من العوامل، مثل العلاقات الدولية والتطورات الأمنية والسياسية. ومن المتوقع أن تستمر الدول في تحسين جوازات السفر الخاصة بها وتوفير خدمات مميزة لحامليها في المستقبل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية