أطباء يسحبون عود أسنان من قلب رجل

سحب عود اسنان من قلب شخص

سحب عود اسنان من قلب شخص

في عالم الطب، نفاجأ أحيانا ببعض الحوادث الغريبة وغير المتوقعة، ولعلّ أبرز هذه الحوادث عندما ينتشل الأطباء شيئاً غريباً من جسم إنسان، مثلما حصل مع "هوراسيو رودريغز".

كان "هوراسيو رودريغيز" في الـ42 من عمره حين بدأ يشعر بآلام في صدره واكتشف بعدها أنّ هناك عود أسنان عالقٌ في قلبه فكيف وقعت هذه الحادثة؟

ias

في بداية العام 2015، شعر السيد رودريغز بأنّ وضعه الصحي ليس على ما يرام، فقد بدأت حرارته ترتفع، شعر بآلام في قلبه، فاعتقد الأطباء بدايةً أنّه يعاني إلتهابات في القلب ووصفوا له مضادات حيويّة.

ولكن بعد ان بدأ يخسر الوزن ويشعر بآلام في جسمه ويرتفع ضغط الدم، تغيّرت نظرة الأطباء وبدأوا يشكون بانّه يعاني مرضا آخراً فطلبو منه فحوصات عديدة إضافة إلى صور أشعة لتحديد سبب هذه المشاكل الصحية.

تم نقل السيد رودريغيز إلى مستشفى فرنانديز في بويتس أيرس، الأرجنتين وتبيّن هناك أن من الضروري أن يخضع السيد رودريغيز لعمليّة جراحيّة لإستئصال هذا الشيء الغريب من جسمه.

بعد جراحة دامت 7 ساعات سحب الأطباء عود أسنان كان عالقاً في قلب رودريغيز وتبيّن أنّه كان قد ابتلعها في إحدى الحفلات عن طريق الخطأ حين كان يأكل المقبلات.

أكد الأطباء أنّ هذه الحالة النادرة لم يسبق أن رأو مثلها، وتوقّعو بانّ عود الأسنان هذا مرّ عن طريق المريء ومرّت في الشرايين ثم استقرّت في القلب.

إقرأ أيضاً شاب يعزف على الغيتار بينما يخضع لعملية في المخ

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية