كيف تتم عملية زراعة شعر الذقن وما هي الأسباب؟

زراعة شعر الذقن

قد شهدت زراعة الشعر في الوجه أو الذقن، تطورا ملاحظا في العالم، وذلك في أغلبية الأوقات لأسباب جمالية، وللحفاظ على مظهر لائق ومميز لا يشوبه أي خلل. وقد تنوعت الحالات فبعض الرجال قرروا ملئ الفراغات والبعض الآخر بحث عن تكثيف شعر الذقن، لاعتقادهم بأنه أكثر جاذبية من الشعر المحلوق أو الخفيف. وقد جاءت هذه العملية كالحل الوحيد والمخلص لهؤلاء الرجال الراغبين في تجميل مظهرهم.

ias

أسباب تساقط الشعر

إن أسبابتساقط شعر اللحية له علاقة مباشرة مع الجينات فهي تسيطر على هذه المنطقة من الجسم، وكل ما تخربطت الهرمونات يتأثر الشعر، مما يؤدي الى سقوط البعض منه… كما لأمراض المناعة والأمراض الجلدية وداء الثعلبة، الدور الفتاك لهرار الشعر من اللحية والشارب أيضا.

كيف تتم العملية

تتم هذه العملية تحت تخدير موضعي لمدة يوم واحد، يقوم الطبيب بنقل بصيلات الشعر من الرأس ليزرعها على الذقن، ولكن من القسم الخلفي بالرأس كي لا يظهر فراغ او ما يشابه… وبالطبع ومن الضرورة أن يستعين الطبيب الذي يقوم بالعملية بخبراء تجميل لدراسة المناطق التي لا بد من زراعة الشعر فيها، للحفاظ على التوازن وكي لا يظهر الشعر كثيفا في منطقة من الوجه وخفيفا في منطقة أخرى. وأكدت الدراسات على فعالية هذه العملية بحيث 90% من الشعر المزروع ينمو بشكل طبيعي بعد مرور فترة 7 أشهر.

الأعمار…

إن المؤهلين لزراعة شعر الذقن هم الشباب الذين تخطوا ال 20 سنة، بحيث تكون الهرمونات في الجسم قد حافظت على ثباتها، وهذا هو السبب، لتكون هذه العملية ناجحة وذات فعالية عالية ونتائج مرضية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية