"عموري" ثاني أغلى لاعب في التاريخ... وسعره ضعف سعر "جايمس"!



من كان يتصور بأن لاعب عربي سوف يكون ثاني أغلى صفقة في العالم، والاكثر من ذلك هو أن تكون الصفقة بين ناديين عربيين.

هل يستحق هذا المبلغ؟
هل يستحق هذا المبلغ؟

هذا اللاعب هو عمر عبدالرحمن الشهير بعموري والذي انتقل من العين الإماراتي إلى صفوف نادي الهلال السعودي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة في صفقة قياسية.

قيمة الصفقة: النادي السعودي دفع 14 مليون يورو من أجل الساحر الاماراتي ليصبح ثاني أغلى لاعب معار لموسم واحد في تاريخ كرة القدم بعد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي أعير من يوفنتوس لنادي ميلان الإيطاليين قبل أسابيع، مقابل 18 مليون يورو.

ووفقا لـما نقلته "يوروسبورت عربية"، أصبح صاحب الـ26 عام، أغلى لاعب في الخليج ينتقل من ناد لآخر، كما أكد وكيل أعماله أن العين حصل على 45 مليون ريال سعودي، فيما حصل اللاعب على 15 مليون ريال.

مقارنات مع لاعبين كبار: هذا المبلغ الهائل الذي تم دفعه أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حرص بعض المغردين على مقارنة الصفقة بصفقات الاندية الاوروبية، أبرزها تلك التي عقدها بايرن ميونيخ الألماني مع ريال مدريد الإسباني في 2017 للحصول على النجم خاميس رودريغيز، والتي أعير فيها قائد كولومبيا مقابل نصف قيمة انتقال عموري للهلال. فهل يستطيع نجم الهلال الجديد قيادتهم الى التتويج بالدوري لهذا العام خاصة مع تدعيم بقية الاندية بصفقات نارية.



تعليقات‎