مفاجأة من "سامسونج": تقريب موعد إطلاق "نوت 5"

كيف سيكون الهاتف الجديد برأيك؟

كيف سيكون الهاتف الجديد برأيك؟

في خطوة مفاجئة، قد تقدم شركة "سامسونج" الكورية موعد إطلاق هاتف "جالاكسي نوت 5" لترفع بذلك التحدي بوجه شركة "آبل".

على ذمة "وول ستريت جورنال" قد تطرح عملاق التكنولوجيا هاتفها الثوري الجديد في منتصف أغسطس المقبل، وذلك بعد أن كان مقررا إطلاقه في أيلول.

ias

إستندت الصحيفة الأمريكية إلى مصدر "مطلع على المسألة" كما قالت. وفيما لو صحّ ذلك، تكون "سامسونج" تريد توجيه ضربة كبيرة إلى منافستها التي تنوي إطلاق هاتفين جديدين.

عندما أطلقت "آبل" جهاز "آيفون 6 بلاس"في سبتمبر من العام 2014 كان الهاتف الأول الذي يشبه الـ"فابلت" أو الجهاز نصف اللوحي.

حينها كانت تنوي ضرب "سامسونج" التي دخلت هذا النادي عبر فئة "نوت". نجح "آيفون 6 بلاس" وحقق نسبة مبيعات مهمة وهو الذي يتمتع بشاشة 5.5 إنش مقابل شاشة 5.7 إنش لـ"نوت 4".

هذا وأضاف المصدر للصحيفة المذكورة أن حفل إطلاق "نوت 5" سيتم في مدينة رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية لم تقرر الشركة بعد هويتها.

ولكن تبقى أهمية المكان ترمز إلى تحدّ واضح لـ"آبل" ذلك أن منافستها أطلقت أربعة أجيال من سلسلة "نوت" في العاصمة الألمانية برلين، وكان أولها في سبتمبر من عام 2011.

لكن ذلك لا يعني أبدا أن "سامسونج" تتوقع نسبة مبيعات عالية لأن المحللين الماليين يتوقعون ازدياد الطلب على هاتف "جالاكسي اس 6 إيدج" ما قد يعرقل نمو مبيعات الهاتف الجديد.

معلومات سريعة عن الهاتف الجديد

  • شاشة HD بقياس 5.7 إنش
  • معالج Exynos 7422 المتطور
  • بطارية ضخمة سعة 4100 ميلي أمبير/ساعة
  • جهاز استشعار محدّث
  • مكبرات صوت من الأسفل
  • هيكل مشابه لجالاكسي إس 6

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية