ما هي أنواع المحركات المتواجدة في السيارات؟

انواع محركات السيارة

عندما تهب إلى شراء سيارة من الوكيل أو من المعرض يبدأ البائع بإخبارك عن مزايا المركبة الكثيرة خصوصاً تلك المتعلقة بالمحرك، حتى  أنه قد يقوم باطلاعك على أمور لا تفهمها خصوصاً إذا تطرق إلى نوع المحرك وشكله. من هنا اطلع على التالي حتى تتعرف إلى أنواع المحركات المتوفرة في السيارات التي نستخدمها على الطرقات.

ias

محرك اسطواناته مستقيمة

ويعتبر هذا النوع من المحركات من الأفضل ويمكن أن يخدمك لمسافات طويلة من دون أن تظهر عليه الكثير من العيوب، كما أن صيانته سهلة جداً. وتكون البساتن في هذا المحرك متواجدة بجانب بعضها البعض، ما يعني أن البستن يصعد وينزل بصورة عامودية. يكون هذا المحرك عادة مؤلف من ست أو أربع اسطوانات.

محرك اسطواناته على شكل V

تأتي اسطوانات هذا المحرك على شكل V، يتواجد نصفها في طرف والنصف الثاني يتواجد في الطرف الآخر. يظهر هذا النوع من المحركات في السيارات التي تأتي مزودة بمكينة من ثماني اسطوانات أو أكثر خصوصاً تلك الألمانية والأمريكية. ويتوفر أيضاً هذا المحرك في بعض السيارات المزودة بمكينة من ست سلندر (نيسان باثفايندر، مرسيدس سي أل كاي).

تتمتع السيارات المزودة بهكذا نوع من المحركات بنشاط مميز في كل الأوقات، كما أن حجمه أصغر من المحرك الأول.

محرك اسطواناته متواجدة ضمن خطين متوازيين

وهو محرك لا يتوفر في السيارات بشكل كبير، وتأتي اسطواناته متقابلة وهو متوفر في غالبية محركات سيارات السوبارا والبورش. يتميز هذا النوع من المحركات بقوة عزمه، إلا أنه يحتاج إلى الكثير من الصيانة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية