فيديو| إتيكيت النظارات بين الملك سلمان والشيخ منصور.. خطوة أسرت الآلاف!



لم تعد النظارات الشمسية وسيلة لحماية العيون من أشعة الشمس فقط، بل باتت عاملا أساسيا في أناقة الرجل، حتى أنها تعطي هيبة كبيرة خصوصا أمام الكاميرات.

الملك سلمان والشيخ منصور
الملك سلمان والشيخ منصور

يعرف الملك سلمان بأنه يرتدي النظارات الشمسية في مناسبات عدة، حتى أصبحت تلازمه خصوصا عندما يكون في جولة مناطقية أو خارج البلاد.

كيفما تلتفت سترى نظارات شمسية إحداها باللون البني والزجاج الشفاف. على ذمة المغرّد "مهند" الذي يتابعه أكثر من 4 ملايين شخص على موقع "تويتر" فإن هذه النظارات من ماركة "Cazal" الألمانية الفاخرة.

مؤخرا، وأثناء استقبال الوفد الإماراتي الآتي للمشاركة في القمة الخليجية بالعاصمة السعودية الرياض، لوحظ الملك سلمان يقوم بخطوة تعبر عن احترام بالغ للضيوف.

الوفد الإماراتي الذي تقدمه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان أيضا الشيخ منصور بن زايد ضمنه. وحين تقدّم الأخير من الملك سلمان لاحظ أن ملك السعودية رفع نظاراته وسلّمها لحارسه الشخصي عبد العزيز الفغم، فما كان منه إلا أن نزع نظاراته سريعا وألقى التحية على خادم الحرمين الشريفين.

لاقت هذا الخطوة التي وثقتها الكاميرات اعجابا من قبل آلاف المشاهدين عبر مواقع التواصل، لأنها عبّرت عن الإحترام المتبادل بين الرجلين.

شاهد الفيديو

شاهد الفيديو

وتعتبر خطوةى خلع النظارات الشمسية إحدى قواعد الإيتيكيت وخاصة في البرتوكولات بين الرؤساء والمسؤولين، وينم عدم القيام بها عن قلة احترام للشخص الذي أمامك.

ومن القادة العرب الذين كانوا ينتقدون في هذا المجال، الزعيم الليبي السابق معمّر القذافي، الذي كان يخرق البروتوكول بارتدائه النظارات عند استقبال قادة دول أخرى.

وإذا كانت الإتيكيت في بعض قواعدها تذكر أن أمامك خمس ثوانٍ لخلع النظارات قبل اللقاء، فإن الشيخ منصور كسر بخطوته أمام الملك سلمان هذا الرقم الصغير وكان رفعها سريعا لدرجة كبيرة.



تعليقات‎