بالارقام..52% من الرجال السعوديين يختارون زوجاتهم حسب هذا المعيار!

الرجل السعودي يختار زوجته

يجد الكثير من الرجال صعوبة كبيرة في إيجاد شريكٍ يكملون مشوار الحياة برفقته!

يقال ان العلاقة الناجحة هي التي ترتكز على التفاهم والاحترام بين الشريكين: لكن هذه الأمور وحدها لا تكفي لإنجاح مشروع الزواج خاصّة إذا كانت معايير الجمال أساساً لاختيار الشريك.

ias

حسب إحدى الدراسات البريطانية، تبيّن ان نسبة 52% من الرجال السعوديين يبدون الكثير من الاهتمام للشخصية الجميلة وليس المظهر والإطلالة الأنيقة. السعوديات، وبنسبة 65% وضعن الشخصية بالمرتبة الأولى او الثانية في الشريك الآخر.

هذا الاستبيان سرى على الكثير من الدوّل العربية بما فيها السعودية، التي أظهرت الكثير من الاختلاف والتناقض في أهمية المظهر لاختيار الشريك. في مصر مثلاً، 83% من السيدات المصريات تولين الشخصية أهتماماً أكبر من المظهر الخارجي وقد وافق على هذا الأمر 55% من الرجال المصريين فقط!

في الإمارات مثلاً، ظهر في نتيجة الإحصاء نسبة 37% من الرجال يهتّمون باختيار زوجاتهم المستقبلية على أساس الجمال الخارجي. لكن هذا الأمر مختلف تماماً في فرنسا: النساء الفرنسيات تتشابهن كثيراً مع النساء السعوديات اللواتي تفضّلن الرجل ذات القلب الطيب والمحترم على حساب الرجل الثري والغني. هي لا تهتمّ كثيراً الى كبر الراتب الشهري لأنها تنظر بعمق أكبر الى العلاقة.

نتائج هذا الإحصاء جاءت مع انخراط المرأة أكثر واكثر داخل المجتمع السعودي وتسلّمها مهامّ ووظائف رسمية في الدوائر الحكومية.

دولة الفيتنام، قلبت كل المقاييس حيث أن 46% من الرجال الفيتناميين يهتمّون بالشخصية والباقون يشدّدون على الجمال الخارجي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية