عندما تتفوق النساء على الرجال: القوات المسلحة الأكثر جاذبية في العالم!

الجيوش النسائية

الجيوش النسائية

اليوم لم يعد بإمكاننا ابداً ان نلغي دور المرأة ابداً في المجتمع خاصّة بعد وصولها الى أعلى المراتب وتحقيقها لكمٍّ هائل وكبير من الإنجازات والأعمال الناجحة. فقد لمع اسم العديد من النساء في مجال الأعمال والأموال، التجارة، الصناعة او حتى في المجال العسكري.

ليس غريباً ابداً اليوم ان نصادف على الكثير من الطرقات وجود عناصر أمنية نسائية تهتمّ في تنظيم السير او حتى اللواتي يشاركن في القتالات والحروب. فهي تماماً مثل الرجل تتبع القانون وترتدي البزّة العسكرية.

ias

هذا الطابع الرجولي لم يستطع ان يغلب ابداً على أنوثتها ورقيها:بل بالعكس زادها تألّقاً وجاذبية وجمالاً. اليوم، نستعرض وإيّاكم أهمّ الجيوش النسائية والقوّات المسلّحة الأكثر جاذبية في العالم.

الجيش الأميركي:

الى جانب الرجال، تشكّل النساء في الجيش الأميركي نسبة 14% حيث يتمّ إدارج أكثر من 165000 امرأة في القوّات المسلّحة وأكثر من 35000 أخرى برتبة ضابط.

جيش الجمهورية التشيكية:

انخرطت المرأة في العمل العسكري التشيكي مع انتهاء الحرب العالمية الثانية حيث أثبتت فعلاً عن الكفاءة والإتقان والبراعة في العمل العسكري رغم قساوته وصعوبته، فباتت اليوم جزءاً لا يتجزّأ ولا غنى عنه ابداً تحديداً في سلاح الجو.

الجيش البولندي:

تشارك أكثر من 2500 امرأة في القوات العسكرية البولندية. فهي تتمتّع بكامل الحقوق مثل الرجل ولا ينقصها عنه اي شيء!

الجيش البريطاني:

في أوائل العام 1990 دخلت المرأة الى المجال العسكري البريطاني: لكنها ما زالت مستبعدة من الدخول في مشاة البحرية الملكية وسلاح الجو الملكي.

الجيش الباكستاني:

دولة الباكستان الإسلامية هي الوحيدة التي سمحت للمرأة بالانخراط في المجال العسكري. فقد بدأت المرأة بتأدية هذا الواجب منذ العام 1947 وتطوّرت حتى دخلت الى كل مجالات القتال كان آخرها القتال الجوي. تحرص النساء الباكستانيات على التدريب جيّداً على استعمال معدّات القتال المحمولة والجوية والقنص.

الجيش اليوناني:

في اليونان تتطوّع المرأة في الخدمة العسكرية خلافاً للرجال الذي يجب ان يخضع للخدمة الإجبارية!

الجيش الأسترالي:

منذ العام 1899 دخلت المرأة الى الجيش الأسترالي. بداية تم عملها في التمريض والإسعافات لكنها تطورت حتى بغلت قوات الطيران الجوية المسلّحة.

الجيش الروسي:

على الرغم من قساوة العيش والطقس في روسيا، كانت المرأة من أقوى المشاركين في الجيش الروسي خاصّة خلال الحرب الوطنية العظمى التي امتدّت من العام 1941 حتى العام 1945.

الجيش الروماني:

إضافة الى قدرتها القوية في الدفاع تبقى جاذبية نساء الجيش الروماني أقوى واكثر هجوماً. حسب الكثيرين، ان الجيش الروماني النسائي هو من أجمل الجيوش او القوى المسلّحة في العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية