فيديو وصور| إعتقال وحشي لإماراتي في أوهايو بسبب زيه!

عملية الإعتقال (Ohio Avon Police Department)

عملية الإعتقال (Ohio Avon Police Department)

لم تكلف الشرطة نفسها عناء التحقيق. هذا رجل عربي. نداء إلى كل القطعات. "الإرهابي" يسكن في أحد الفنادق. إقبضوا عليه واطرحوه أرضا وانقلوه إلى المستشفى. لكن لحظة لا تنسوا أن تعتذروا فيما بعد.

كان رجل الأعمال الإماراتي أحمد المنهالي يبيت في احد فنادق كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية وشاء لإحدى العاملات أن تشتبه بأنه إرهابي ينتمي إلى تنظيم "داعش" فأبلغت الشرطة. كل ذلك لأنه يلبس الثوب العربي.

ias

على الفور إستنفر عناصر الشرطة وأطبقوا عليه. طرحوه أرضا وأجروا عملية تفتيش واسعة دون أن يعثروا على اي شيء.

وبدل أن يتلقى العلاج الذي سافر من أجله إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو الذي يبلغ من العمر 41 عاما، تلقى الضربات وأصيب بجروح في ظهره وفقد وعيه حتى نقل إلى المستشفى، بحسب ما صرّح لصحيفة "الإمارات اليوم".

تزامنا، إستعادة الشرطة وعيها وأيقنت أن ما فعلته كان خطأ، ويعبر عن تصرف عنصري تجاه العرب عموما.

> إعتذار.. ونصيحة

على الفور إستدعت وزارة الخارجية الإماراتية نائب السفيرة الأمريكية احتجاجا على "التعامل التعسفي" مع المنهالي مطالبة بتوضيحات حول الحادث، ومشيرة في الوقت عينه إلى أن الأخير قدم اعتذارا رسميا نيابة عن دولته.

لكنها في الوقت عينه، نوهت مواطنيها عبر "تويتر" إلى "عدم لَبْس الزِّي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة وذلك حفاظاً على سلامتهم".

هذا وكشفت صحيفة "البيان" الإماراتية أن المنهالي كلف محاميا بمتابعة القضية، قائلا في البداية أنه لم يتلق أي اعتذار من الشرطة والفندق، مدينا "التصرف الوحشي" معه.

لكن فيما بعد، أظهر فيديو نشر على مواقع التواصل رئيس قسم الشرطة يقول للمنهالي أن "أي أحد من القسم لا يحترمك. لم يكن هذا هو القصد من قبل أي أحد من ضباطنا. كما أقر العمدة مايور براين أن "الإتهامات التي وجهت إليك باطلة".

إقرأ أيضا: حالة رعب| سعودي يوثق كيف يراقبونه في ولاية أمريكية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية