كيف تتصرف إذا توقف محرك سيارتك عن العمل أثناء السير؟

أفضل طريقة للتعامل مع تعطل محرك السيارة خلال السير

إن إهمال بعض الأنظمة في السيارة، أو تعطل قطع أساسية قد يسبب بتوقف المحرك فجأة عن العمل، وهذا أمر خطير جداً لأنه يؤدي إلى حوادث سير قد تكون مميتة.

أن يتعطل محرك السيارة ويتوقف عن العمل فجأة، أمر خطير جداً لأنه يوقف الكثير من الأنظمة التي تساعد السائق على تخفيف السرعة وعلى تحريك عجلة القيادة بشكل طبيعي وسلس. ولكن كيف يجب أن تتصرف عندما تتعرض لهذا الموقف؟

ias
  1. لا تصب بالذعر عندما يتوقف محرك المركبة عن العمل كي تستطيع التصرف بحنكة ودراية.
  2. قم بإضاءة المنبهات كي يبدأ الآخرون بالابتعاد عنك.
  3. إضغط على دواسة المكابح مستخدماً كل قواك حتى تتمكن من تخفيف سرعة المركبة لأن توقف المحرك عن العمل يؤدي إلى تعطل النظام الذي يساعد السائق على الضغط بشكل سلسل على دواسة الفرامل.
  4. توجه إلى جانب الطريق. هنا عليك أن تعلم بأن نظام التوجيه يكون شبه متوقف، لذلك وكي تتمكن من التحكم بمقود السيارة عليك أن تستخدم كامل قواك مستعيناً بوزن جمسك أيضاً كي تتوجه إلى جهة اليمين.
  5. حاول أن تعيد تشغيل المحرك بعدما تضع القير على "المحايد".

قد يكون توقف المحرك عن العمل من الأمور الخطيرة التي تسبب لك بحوادث مرورية خصوصاً إذا كنت تقود مركبتك على الطرقات الواسعة وبسرعة جنونية. لذلك لا تتردد أبداً في استخدام حزام الأمان في كل مرة تقود فيها سيارتك.

إقرأ أيضاً: كيف تتحكم بالسيارة إذا تعطلت مكابحها؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية