ما هي أبرز أخطاء ممارسة العادة السرية؟

أخطاء ممارسة العادة السرية عند الرجال

العادة السرية عند الرجال هي عملية استثارة جنسية يقوم بها الرجل للوصول الى النشوة الجنسية، مع العلم أنها لا تعد بديلا عن الجماع. غالبا ما تتم هذه العملية عند بلوغ سن المراهقة قبل البدء باتصالات جنسية، فهي من الأمور الآمنة التي تزيل التوتر من الجسم. ولكن إن الاستمناء أو ممارسة العادة السرية يجب أن تكون بشكل معتدل ومن دون مبالغة. من الأخطاء التي تحصل عند الاستمناء:

ias

الضغط بقوة

وجدت إحدى الدراسات أن هناك 16% من الحالات التي عانت من الكسور في القضيب بعد ممارسة الجماع، و60% من الرجال الذين حصلوا على هذه النتيجة بعد الاستمناء… كلها بسبب الضغط اليدوي الذي أدى الى تمزيق أنابيب الدم داخل العضو الذكري.

الاستمناء باستمرار

تعتبر من الأخطاء الشائعة، فلا يجب المبالغة بالاستمناء لأن ذلك سوف يؤدي الى التقيؤ والى آلام حادة في العضلات بسبب الالتهابات التي انتشرت في عضوه الذكري وأودت به الى هذه الحالة.

الإدمان

إن الإدمان من أهم أضرار العادة السرية عند الرجال والذي قد يؤثر على القيم الأخلاقية عند بعض الأشخاص، خاصة بالنسبة الى الذين يخجلون من هذه العادة. فلا بد من السيطرة قليلا على هذه العادة لتفادي الوقوع في المشاكل الجسدية والنفسية والصحية.

اقرأ المزيد: تأثير العادة السرية على الانتصاب

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية