أفكار مشاريع صغيرة لن تخطر في بال أحد!

افكار مشاريع صغيرة

يمثل طرح فكرة العمل الخطوة الأولى في بدء النشاط التجاري. لكن كيف تتوصل إلى فكرة عمل مناسب لك؟

إذا كنت تبحث عن فكرة تجارية صغيرة (أو حتى نشاط تجاري صغير) لبدء مسارك نحو ريادة الأعمال، فأنت في المكان المناسب.

ias

تتضمن هذه القائمة بعض الأفكار التجارية الصغيرة، استخدم هذه القائمة لتحديد فكرة العمل المثالية لحالتك:

  • تصليح الدراجات: يميل هذا النشاط التجاري إلى أن يكون موسميًا، لكن يمكنك العثور على طرق لذلك. في منزلك أو إذا كنت تملك مكاناً صغيراً يمكن أن تضع كل الحاجات التي تريدها لإصلاح الدراجات. هذا العمل سهل جدّاً، ولا يتطلب المهارة أو الدراسة ولا حتى رأس مال كبير.
  • تصليح الإلكترونيات: هذه الأعمال تشبه أعمال إصلاح الكمبيوتر، لكنك ستعمل على إصلاح جميع أنواع المعدات الإلكترونية. من الضروري أن يكون لديك مكانا مرتبا وواسعا وفريق عمل لتتمكن من توفير هذه الخدمة للعملاء.
  • تنظيف القوارب: ستحتاج القوارب التي يتم إخراجها من المياه خلال فصل الشتاء أو الصيف إلى تنظيف الهيكل. بعض القوارب كبيرة وفيها طوابق، وغرف النوم وواسعة. استفد من هذه العمل وقم بتنظيف القوارب بأسعار مربحة، ومع الوقت ستتمكن من تأسيس شركة تنظيفات.
  • خدمة التنظيف: هناك العديد من الإتّجاهات التي يمكنك اتخاذها في هذا العمل. إذا كنت ترغب في العمل خلال ساعات قليلة، ومع الفريق المدرب قم بالتعاقد مع شركات البيع بالتجزئة والمطاعم والمنازل… في كثير من الأحيان مع خدمات التنظيف، لن تضطر إلى إنفاق الكثير من المال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية