مكة المكرمة تتألق وفنادقها تطلق عروضا مميزة

فنادق مكة تحيط بالكعبة المشرفة

فنادق مكة تحيط بالكعبة المشرفة

مع تراجع أعداد معتمري الخارج، أطلقت الفنادق حول الحرم المكي الشريف عروضا ترويجية تزامنا مع الإضاءة على مشروع أكبر فنادق العالم فيها، علها تتمكن بذلك من جذب المزيد هذا العام.

عادت مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية إلى الواجهة في الأيام القليلة التي مضت مع إلقاء الضوء على فنادقها المميزة.

ias

بداية من فندق مكة المكرمة المعروف باسم "أبراج كدي" الذي لقي اهتماما كبيرا في الصحف الأمريكية والبريطانية والذي سيفتتح في العام 2017.

تبلغ عدد الغرف في هذا الفندق 10 آلاف غرفة وسيبنى على مساحة 1.4 مليون متر مربع ليتفوق بذلك على فنادق عالمية.

تزامنا مع هذه اللفتة المميزة، بدأت الفنادق بالمنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف بوضع برامج تسويقية لجذب النزلاء خلال الشهر الكريم.

تتنوع مدد برامجها بين أسبوع إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع أو عشرين يومًا، وحددت لكل برنامج أسعارًا تتناسب مع الخدمة المقدمة والقرب أو البعد من الحرم الشريف بهدف استقطاب أكبر عدد من معتمري الداخل.

في هذا السياق أوضح رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة مروان شعبان أن وزارة الحج ونتيجة لظروف العمل في مشروع المطاف خفضت أعداد المعتمرين القادمين من خارج المملكة ولذلك اتجهت الفنادق بالمنطقة المركزية لتسويق برامجها على معتمري الداخل. 

وحول الأسعار المتوقعة في موسم عمرة رمضان هذا العام، أشار إلى أن الأسعار ستكون في نفس معدلاتها التي كانت عليها في رمضان من العام الماضي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية