إذا كنت من الرجال الذين ينامون أقل من 5 ساعات.. إحذر من هذا المرض!

النوم يسبب سرطان البروستات

الحصول على ليلة نوم هادئة وطويلة هو أكثر ما نتمنّاه خاصّة بعد نهارٍ شاقّ ومتعب في العمل.

كثيرون يعانون من الأرق في الليل او حتى تقطّع ساعات النوم وهذا ما يجعلهم يفقدون القوّة والنشاط صباحاً خلف مكاتب العمل. هذا فضلاً عن تدهور صحّتهم وظهور الدوائر السوداء حول العيون وضعف في البنية الجسدية.

ias

لكن ما أثبته العلماء حديثاً قد يدهشكم فعلاً: تبيّن ان الرجل الذي ينام أقلّ من 5 ساعات متواصلة خلال الليل هو أكثر عرضةً من غيره لللإصابة بسرطان البروستات. الرجال، ما دون سنّ ال 65 والذين لا يحصلون على حاجتهم من النوم أي ما يعادل 7 ساعات متواصلة هم معرّضين بنسبة 55% لأمراض القلب.

حسب إحدى الإحصاءات تبيّن ان النوم لستّ ساعات متواصلة خلال الليل تحمل نسبة 29% للإصابة بالسرطان فيما النوم لـ 3 او 5 ساعات فقط يرفع نسبة الإصابة الى 55% !

الى جانب سرطان الجلد، يعتبر سرطان البروستات من الأمراض الأكثر شيوعاً التي تحصد عدداً كبيراً من الضحايا سنويّاً.

هذا الأمر يسلّط الضوء على أهمية النوم للصحّة أي الأهمية والضرورة القصوى في الحصول على ساعات نومٍ متواصلة وكافية خلال الليل بدلاً من السهر أمام التلفاز او شاشة الكمبيوتر. قلّة النوم، تؤثّر سلباً على الجينات التي تحمي الرجل ضدّ سرطان البروستات. فهي تنتج هرمون الميلاتونين التي تسيطر على دورة النوم الخاصّة بكل شخص.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية