حقائق تعرفها للمرة الأولى عن يخت الأمير الوليد بن طلال

يخت سمو الأمير الوليد بن طلال

يخت سمو الأمير الوليد بن طلال

زيّن Kingdom 5KR _ اليخت الفخم الذي يملكه سمو الأمير الوليد بن طلال _ حفل قناة السويس قادماً من تركيا ليركن في ميناء بور سعيد السياحي.

تعتبر هذه الخطوة مهمّة جدّاً في عالم السياحة المصريّة، وسيجول هذا اليخت بين بور سعيد والإسماعيليّة وصولاً إلى شرم الشيخ.

ias

يتميّز Kingdon 5KR بمواصفات خياليّة، إذ يبلغ طوله 85 متراً. ضخمٌ لدرجةً يساوي ملعبي كرة قدم متصلين، فضلاً عن أنّه مزوّد بجميع أنواع الرفاهيّة والترف.

تمّ بناء هذا اليخت في عام 1980 على يد المهندس الأسترالي جون بانينبرج وقدّرت تكاليفه آنذاك بحوالي 100 مليون دولار أمريكيّ أي ما يعادل في أيّامنا هذه حوالى ربع مليار دولار.

سمّي بدايةً بـ"نبيلة" على إسم إبنة الملياردير السعودي عدنان خاشقجي، وهو أول مالكي Kingdom 5KR وصنّف آنذاك بأضخم يخوت العالم أما اليوم فيحلّ في المرتبة 54؟

بعد أن تعرَض الخاشقجي لمشاكل ماديّة كبيرة إضطر أن يبيعه في العام 1988 لسلطان دولة برناوى الذي بدوره باعه للميليارديردونالد ترامب. ثم تعرّض ترامب بدوره لأزمة مادية كبيرة فباعه للوليد بن طلال بمبلغ 20 مليون دولار أمريكيّ في العام 1991.

الجدير ذكره أن هذا اليخت مصنوعٌ من مادّة الفولاذ والألمنيوم وهو مزوّدٌ بمحرّك تبلغ سرعته 20 عقدة في الساعة.

يتكوّن من 5 طوابق، وصالة سينما، وديسكو ومهبط مروحيّة إضافة إلى11 جناحا فخما وحمام سباحة وغيرها من الأمور التي تمّ تجديدها في العام 1993 بعد أن أصبح ملكاللأمير السعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية