تعرف على افضل رجل اعمال 2014

دونالد ترامب أفضل رجال الأعمال

دونالد ترامب أفضل رجال الأعمال

يعتبرعالم إدارة الأعمال عالم واسع تتنافس فيه الشركات العالميّة ورجال الأعمال لكي تكون الأنجح ويتداول الناس اسمها على كلّ لسان، لذلك يحاول رجل الأعمال أن يحافظ على شهرته وإسمه في السوق. وكانت سنة 2014 من السنوات التي تعتبر المنافسة فيها حادّة بين رجال الأعمال لذا سنعرض لكم قائمة تضمّ أبرز أسماء رجال الأعمال في العالم لعام 2014.

ias

1- دونالد ترامب: يعتبر دونالد ترامب أشهر رجل أعمال في العالم اليوم. ورث دونالد مؤسسة تجارة العقارات من والده سنة 1971 التي تغيّر إسمها فيما بعد و أصبحت معروفة بإسم مؤسسة ترامب. وتوسعت المؤسسات التي يملكها ترامب بحيث أصبح اليوم يملك العديد منها وها هو الآن يستعد وينفق الأموال ليترشّح لإنتخابات رئاسة الجمهوريّة في الولايات المتحّدة عام 2016.

2- مارك زوكربرج: لقّب بأصغر وأشهر رجل أعمال وهو مبرمج كمبيوتر أميركي، برز في عالم التواصل الإجتماعي وكان أبرز ما قام به تأسيس موقع فيسبوك الذي كان واحد من أهم الثورات في عالم التكنولوجيا والإنترنت بحيث وصلت ثروة مارك إلى ما يقارب 27.9 مليار دولار.

3- ريشارد برانسون: أسس ريشارد برانسون منظمة فرجين غروب وهي تضم أكثر من 200 شركة موزّعة على أكثر من 30 بلد وطوّر أعماله لتشمل شركات قطارات وألعاب وهواتف وغيرها.

4- ستيف جوبز: يتذكر العالم كلّه ستيف جوبز كواحد من أهم و أنجح رجال الأعمال. كان ستيف جوبز رجل أعمال ومخترع ومسوّق في الوقت نفسه ومن أبرز مؤسساته شركة أبل، كما أنه كان رئيس مجلس الإدارة لشركة والت ديزني في العام 2006 والذي كان بمثابة العصر الذهبي لديزني آنذاك.

5- بيل غيتس: يعتبر بيل غيتس أحد أهم رجال الأعمال في العالم. وصل صافي ثروته الى ما يقرب 76.8 مليار دولار وهو أغنى رجل في العالم لعام 2014. أسس غايتس شركة ميكروسوفت التي كانت بمثابة ثورة في عالم الكومبيوتر كما أنه حقّق نجاحات كبيرة في عالم إدارة الأعمال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية