خسائر كبيرة لسامسونج... مقابل رقم قياسي كبير لآبل!

سامسونج وابل

سامسونج وابل

الحرب بين شركتيّ ابل وسامسونج لا تقتصر فقط على تصنيع الهواتف الذكية، وأي الهواتف اكثر تطوراً وغيرها.

بل أن المسألة بين هاتين الشركتين مرتبطة بمنظومة مالية ضخمة، وأعلنت يوم امس كل من ابل وسامسونج على نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري، وأوضحت النتائج تفوقاً كبيراً لابل على سامسونج. حيث كشفت الشركة الكورية عن إجمالي إيرادات بلغت 52.28 مليار دولار، وهو الأمر الي يمثل انخفاضاً بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي 2017، على الرغم من زيادة معدل أرباح الشركة بنسبة 6% عن العام الماضي، حيث وصلت الأرباح حتى الآن 13.28 مليار دولار.

ias

وتعزي الإحصائيات هذه الزيادة في الأربح إلى قسم أشباه الموصلات في الشركة، بينما أرجعت سامسونج الانخفاض في العائدات إلى تراجع الطلب على شاشات OLED المرنة مع انخفاض أسعار شاشات الـ LCD ، لكن يبقى السبب الأكبر في هذا التراجع هو قسم الهواتف الذكية! إجمالاً، حققت الهواتف الذكية مبيعات بقيمة 21.44 مليار دولار بأرباح 2.38 مليار دولار فقط في الربع الثاني من هذا العام. ما يعد انخفاضا بالإيرادات بنسبة 20% وبالأرباح 35%.

هاتف اس 9 سبب الخسائر: تعود مسألة التراجع الكبير في قسم الهواتف الذكية بسامسونج الى عدم نجاح هاتفها الرائد جالكسي S9 وS9 بلس في تحقيق أهدافهما التسويقية مع عدم الإقبال عليهم هذا العام، حيث لم يختلفا كثيراً عن هاتفي S8 وS8 بلس للعام الماضي.

ماذا عن ابل: بعد ساعات فقط من اعلان سامسونج عن نتائجها، أعلنت منافستها الامريكية خبراً تاريخياً بالنسبة لها، حيث أصبحت شركة أبل أول شركة عامة في العالم تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار وذلك بعد ارتفاع سعر الأسهم إلى مستوى قياسي عند 207 دولارات.

اقرأ أيضاً: بعدما سخرت من آبل…هواوي تسخر من "سامسونج" بطريقة مضحكة جداً

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية