متى ينزل راتب الضمان الإجتماعي؟

راتب من الضمان

راتب الضمان

إذا كنت تتساءل متى ينزل راتب الضمان، تابع معنا لمعرفة الجواب، إذ سنخبرك في هذا المقال عن موعد ذلك، مع المبلغ وبعض التفاصيل الاخرى. ويمكنك الإطّلاع على تسهيلات كبيرة سيحصل عليها العملاء عند سحبهم للقروض.

ias

يعتبر الضمان الإجتماعي من أهم البرامج الحكومية التي تقدم الدعم للمواطنين ذوي الدخل المحدود وذوي الإحتياجات الخاصة والمتقاعدين، ومن أجل توفير هذا الدعم، يتم صرف رواتب شهرية للمستحقين.

موعد نزول راتب الضمان

ولمن يسأل متى ينزل راتب الضمان، يهمّه أن يعرف أنّه يتمّ ذلك مرّتين في الشهر، وذلك في العاشر والخامس والعشرين من كل شهر. ويتم صرف الرواتب عن طريق الحساب البنكي الخاص بالمستفيد.

للمزيد: بنوك في المملكة لتتمكّن من الحصول على تمويل بدون كفيل.

معاش الضمان
راتب الضمان الإجتماعي

كم يُقدّر المبلغ المعطى من الضمان؟

بعدما كشفنا لك متى ينزل راتب الضمان، فلنكشف عن قدره، فالضمان الاجتماعي يعتبر من الحقوق الأساسية للمواطنين، ويساعد على تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحماية الاجتماعية للأسر.

وبالنسبة لمبلغ الضمان الإجتماعي، فإنه يختلف حسب الفئة المستحقة للدعم. فمثلاً، يتم صرف راتب شهري للأشخاص ذوي الدخل المحدود وذوي الإحتاجات الخاصّة، ويتراوح هذا المبلغ بين ٢٠٠٠ و ٣٠٠٠ ريال سعودي. أمّا بالنسبة للمتقاعدين، فإنه يتم صرف راتب شهري يتراوح بين ٢٠٠٠ و ٤٠٠٠ ريال سعودي، وذلك حسب المدة التي قضاها المتقاعد في الخدمة.

قد يهمّك الإطّلاع على أحدث طريقة للإستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي في المملكة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية