برنامج "سكني" يُعلن عن منح المواطنين المستفيدين دعم مالي يصل إلى مبلغ 150 ألف ريال

برنامج "سكني" يُعلن عن منح المواطنين المستفيدين دعم مالي يصل إلى مبلغ 150 ألف ريال سعودي

مصدر الصورة: حساب SaudiNHC@

أعلن برنامج “سكني” عن منح المواطنين المستفيدين دعم مالي يصل إلى مبلغ 150 ألف ريال سعودي غير مسترده، وذلك ضمن الشراكة الإستراتيجية بين الصندوق العقاري والجهات التمويلية.

ias

وبرنامج “سكني” هو أحد البرامج السعودية التي تهدف إلى توفير الحلول السكنية للمواطنين السعوديين، والتي تتضمن عدة خدمات تشمل تمويل السكن وتوفير الوحدات السكنية وتطوير المناطق السكنية وتوفير الدعم السكني للأسر المستحقة، تعرف أيضًا على بنوك في المملكة تمنح قروضاً لموظفي القطاع الخاص بدون كفيل!

تفاصيل الدعم المقدم من “سكني”

تم توقيع اتفاقية ما بين صندوق التنمية العقارية ومصرف الراجحي لتمويل باقات برنامج الدعم السكني المُحدث، وذلك بهدف تنويع خيارات الدعم السكني بحلول ومزايا أكثر، ولخدمة مستفيدين “سكني” بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية المختلفة واحتياجاتهم لتملك السكن الملائم، وسيتيح البرنامج للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال على منتجات الدعم السكني.

وإضافة إلى الدعم العيني على الوحدات السكنية تحت الإنشاء، تتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة شراء المسكن، ويوفر البرنامج المحدث أيضًا برامج داعمة وممكنة للتملك كبرنامج الرهن الميسر، وبرنامج ضمانات التمويل العقاري، التي تشمل الوحدات السكنية الجاهزة، والبناء الذاتي.

كما تم الإعلان أيضًا عن تقديم دعم إضافي لذوي الدخل الذي لا يتجاوز الـ 7 آلاف ريال، من خلال خصم على سعر بيع الوحدة السكنية وقسط ميسر يبدأ من 850 ريال شهريًا.

ويمكن للمواطنين الاستفادة من البرنامج عن طريق تطبيق سكني الذي يتيح لهم معرفة استحقاقاتهم للدعم السكني واستعراض المنتجات والمشاريع والحجز الفوري للوحدة السكنية.

أخيرًا، تعرف على اسعار سبائك الذهب في السعودية وكيفية الاستثمار فيها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية