حملة سعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمحاربة الإباحية

سعودي يعمل على الإنترنت (أسوشييتد برس)

سعودي يعمل على الإنترنت (أسوشييتد برس)

نظم نشطاء سعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمحاربة الشذوذ عبر الفضاء الالكتروني في منصة اسموها #نبتغي_رضى_الله_ضد_الاباحية وذلك دعوة لمقاومة الشهوات في مواقع التواصل، نظراً للمساحة الشاسعة التي تهيئها مواقع التواصل الاجتماعي للمستخدمين وامكانية التخفي خلف حسابات وهمية لاستدراج ضعاف النفوس ونشر الرذيلة وكذلك التكسب الحرام فأصبحت ومكاناً للعرض والطلب والتواصل والتوصيل وهي تمنح مساحة للرؤية والسمع والكلام.

ias

نقلاً عن صحيفة "المواطن" السعودية قرر شباب النشطاء عبر "تويتر" المساهمة في فضح هذا العالم، ومحاربته وإسداء النصيحة لقاطني تلك الغرف المظلمة.

وعلق علي الزهراني‏: "لا يستطيع أحد أن يعود للوراء؛ لكي يُغير من البدايات، ولكن يستطيع أن يبدأ اليوم لكي يصنع نهايات جديدة".

وقالت شموع: “أكثر ما يؤلمني أننا نحافظ على بناتنا وأولادنا، ويجون ببساطة أصحاب الرسائل الإباحية ويضعونها في الباقات ويخربونهم #نبتغي_رضي_الله_ضد_الاباحيه” .

كما علق نوف: “هل كل أعمالك التي عملتها ستذهب هباءً منثوراً يوم القيامة؟ بسبب نزوة شيطانية وسهم من سهام ابليس تأمل ذلك” .

وأشار علوش المجد: “كن قويا وشجاعاً، واحذف حسابك الإباحي لأجل الله اولاً ومن أجلك ثانياً، فجسدك لايقوى على الجحيم”.

> خاص "مزيون": هيئة الإتصالات تكثّف جهودها

حسب ما توصل إليه موقع "مزيون" من خلال بيانات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عبر موقعها الالكتروني انها تسعى جاهدة لمحاربة هذا الفكر وهذة الحسابات وتتم عملية الترشيح من خلال قائمتين إحداهما تجارية تضم أكثر من 90 تصنيفاً.

ويتم حجب التصنيفات المتعلقة بالمواد الإباحية والقمار والمخدرات. وهذه القائمة يتم تحديثها يومياً، ومن ثم توفيرها لمزودي خدمة المعطيات بعد دمجها مع القائمة المحلية لتطبيقها على أجهزة الترشيح لديهم.

كما يتوفر لدى الهيئة قائمة أخرى محلية، وهي عبارة عن قائمة داخلية يتم إعدادها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وذلك من خلال إضافة المواقع الواردة إلى الهيئة من قبل عموم المستخدمين أو التوجيهات الواردة من الجهات المختصة.

وتمثل المواقع الإباحية الممنوعة أكثر من 92 % من هذه القائمة، والمواقع التي توفر وسائل لتجاوز الترشيح تمثل ما يقارب 4% وما تبقى يشمل مواقع السحر والمخدرات والقمار…وغيرها.

ويمكن للمستخدمين التقدم بطلباتهم للحجب أو رفع الحجب عن المواقع من خلال الرابط التالي: http://filter.net.sa .

إقرأ أيضا: تحذير لمن شاهد أفلاما إباحية في 2015.. سيُنشر اسمك قريبا

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية