هل ستتخفى كاميرات "ساهر" وتخدع السعوديين؟

كاميرا ساهر

كاميرا ساهر

اثار نظام "ساهر" السعودي لمراقبة مخالفات المرور تذمر وسخط قائدي المركبات في المجتمع السعودي لدرجة ان كثراً من الشبان قاموا بالتشويش على النظام وتخريب بعض كمراته عمدا وذلك بعد ان رصدوا مخالفات وخداع ساهر في واخفائه عن الطريق.

ias

لكن بيّن مصدر في المرور حسب ما ورد في صحيفة "عكاظ"، أن الآلية الجديدة لتشغيل نظام "ساهر" ستكون مختلفة عما كانت عليه في السابق قبل انتقال النظام إلى وزارة الداخلية، موضحاً أنه لن يكون هناك إخفاء لكاميرات ومركبات "ساهر" خلف الأشجار والجسور، وأن الكاميرات ستكون ظاهرة للعيان.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن المصدر قوله، إن الهدف ليس الجباية أو الترصد بقدر ما هو نشر الوعي بين السائقين بضرورة الالتزام بالسرعة المحددة، والحد من الحوادث.

وكشف أنه سيكون هناك رادار ثابت سواء على مركبة في جنبات الطريق أو عمود مخصص، داعياً السائقين للانتباه وتوقع وجود كاميرات طوال الطريق، مضيفاً بأنه ستكون هناك لوحات تحذيرية على طول الطريق.

وكانت سلسلة من الاجتماعات عقدت مؤخراً لمناقشة تطوير آلية تشغيل نظام "ساهر" بعد انتقاله إلى وزارة الداخلية، وتولي المرور الإشراف المباشر عليه.

إقرأ أيضا: إنتبهوا فقد أصبحت المخالفات تطالكم قبل شراء السيارة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية