فيديو| كيف صافح محمد بن سلمان الطالبات السعوديات في اليابان

مع الطالبات

مع الطالبات

ما زالت زيارة محمد بن سلمان إلى العواصم الإقتصادية الكبيرة حول العالم تلفت الأنظار وتشكل محط اهتمام للعديد من المستثمرين في المملكة.

بعد زيارة قام بها إلى الصين وأثمرت عن اتفاقات عديدة بينها وبين المملكة، إتجهت الأنظار إلى زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى اليابان حيث الأدمغة التكنولوجية والتطور الدائم.

ias

زيارة بن سلمان شملت العديد من الشخصيات على رأسها الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان في القصر الإمبراطوري في طوكيو.

أما في الجانب الإقتصادي فلم ينس لقاء وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشوجي سيكو حيث جرى بحث مجالات الشراكة بين البلدين في المجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية. كل ذلك لدعم رؤية 2030 الخاصة بالمملكة.

> ماذا حصل مع الطلبة؟

إلا أن فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي أثار انتباه العديد من السعوديين وهو عند اللقاء مع مجموعة من الطلبة السعوديين في الجامعات اليابانية. وقف ولي ولي العهد منتظرا كل طالب يلقي التحية عليه. وبعد الإنتهاء من الطلاب الذكور رفض مصافحة الطالبات.

لكنه في الوقت عينه وجه لها التحية والإبتسامات وحياهن على مجهودهن بالدراسة في اليابان.

تصرف الأمير هذا أثار إعجاب السعوديين عبر مواقع التواصل حيث كتب أحد المستخدمين "في سلامه على المبتعثين بالصين ومصافحته للطلاب دون الطالبات دليل إيمانٍ وقر في قلبه حفظه الله".

https://www.youtube.com/watch?v=fZDoRSv3_TE#t=15

كما أشاد كثيرون بمحافظة السعودية على الشريعة الإسلامية وإن كان خارج المملكة على غرار أحدهم الذي كتب "والتربية شاهد احترامه وابتسامته وعدم إحراج الطالبات بالمصافحة وغض بصره تقديرالدينه ولهم".

أما "عبد الرحمن النصار" فكان رأيه أن "الأمير محمد بن سلمان سدده الله لكل خير، أمام الكميرات، صافح طلاب البعثات في الصين، وامتنع عن مصافحة الطالبات، ولم يأبه للغرب والتغريبيين".

يذكر أن الأخير أمر بإلحاق الطلبة والطالبات على حد سواء الدارسين حالياً على حسابهم الخاص في اليابان بالبعثة التعليمية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية