ما هو الإستثمار العقاري؟

ما هو الاستثمار العقاري

الإستثمار في العقارات هو واحد من أقدم أشكال الإستثمار، وقد كان موجودًا منذ الأيام الأولى للحضارة الإنسانية.

يعتبر سوق العقارات، الذي يعتبر سوقاً مفصّلاً لأسواق الأسهم، واحداً من فئات الأصول الأساسية التي يجب على كل مستثمر أن يفكر جديا فيها بهدف التدفّق النقدي والسيولة والربحية والضرائب والتنويع.  في هذا الدليل التمهيدي، سوف نطلعك على أساسيات الإستثمار العقاري، ونناقش الطرق المختلفة لكسب المال في الإستثمارات العقارية.  أولاً ، لنبدأ بالأساسيات: ما هو الإستثمار العقاري؟

ias

الإستثمار العقاري هو فئة واسعة من الأنشطة التشغيلية والإستثمارية والمالية التي تدور حول جمع الأموال من الممتلكات المادية أو التدفقات النقدية المرتبطة بطريقة ما بممتلكات ملموسة.

هناك أربع طرق رئيسية لكسب المال في العقارات:

  • التقدير العقاري: هذا هو الوقت الذي تزيد فيه الخاصية في القيمة. قد يكون هذا بسبب تغيير في سوق العقارات الذي يزيد من الطلب على العقارات في منطقتك. يمكن أن يكون ذلك نتيجة للترقيات والعوامل الجديدة التي أدخلتها في استثماراتك العقارية لجعلها أكثر جاذبية للمشترين المحتملين أو المستأجرين.
  • الدخل من التدفق النقدي (الإيجار): يركز هذا النوع من الإستثمار العقاري على شراء العقارات، مثل مبنى سكني، وتشغيله بحيث تجمع كمية من السيولة النقدية من الإيجار. يمكن توليد دخل التدفق النقدي من المباني السكنية، مباني المكاتب، بيوت الإيجار، وأكثر من ذلك.
  • الدخل المتصل بالعقارات: هو الدخل الناتج عن الوسطاء وغيرهم من المتخصصين الذين يكسبون المال من خلال العمولات من بيع وشراء العقارات. كما يشمل أيضًا شركات إدارة العقارات التي تحصل على نسبة مئوية من الإيجارات مقابل تشغيل العمليات اليومية للممتلكات.
  • إيرادات الإستثمار العقاري المساعدة: بالنسبة لبعض الإستثمارات العقارية، يمكن أن يكون هذا مصدرًا ضخمًا للربح. وتشمل إيرادات الإستثمار العقاري المساعدة في أشياء مثل آلات البيع في مباني المكاتب أو مرافق الغسيل في شقق منخفضة الإيجار. في واقع الأمر، فهي بمثابة شركات صغيرة داخل استثمار عقاري أكبر، مما يتيح لك كسب المال من مجموعة شبه أسيرة من العملاء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية