كيفية كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية!

كيفية كتابة السيرة الذاتية

السيرة الذاتية هي ملخص عنك، تستعرض فيه خبراتك ومهاراتك بطريقة علمية حتى تجذب انتباه صاحب الشركة أو العمل… هي الوسيلة الوحيدة التي تساعدك للحصول على الوظيفة المرغوبة شرط إتقان طريقة كتابتها وبأسلوب سهل الفهم وواضح، فضلا عن دور المقابلة الشخصية مع صاحب العمل. إذا، كيف تكتب السيرة الذاتية؟

ias

القسم الأول: على هذه المعلومات أن تكون مذكورة في هذا القسم وهي… الاسم الكامل، تاريخ ومكان الولادة، الوضع الاجتماعي، رقم الهاتف والجوال، البريد الالكتروني، عنوان السكن والعمل.

القسم الثاني: يحتوي هذا القسم على آخر شهادة حاصل عليها حيث تذكر اسم الاختصاص، والكلية واسم الجامعة، وسنة التخرج، بالإضافة الى التقدير الذي حصلت عليه إذا كان متوافرا.

القسم الثالث: كلما كان غنيا هذا القسم، كلما حصلت على وظيفة رائعة، عليك أن تكتب كل الخبرات العلمية التي قمت بها خلال مسيرتك المهنية، مع ذكر سنة التوظيف وعدد سنوات العمل.

القسم الرابع: هي الفقرة التي لها علاقة بكل الهوايات والنشاطات والمهارات التي حصلت عليها، أو تمارسها، فضلا عن ضرورة ذكر اللغات التي تجيدها.

القسم الخامس: هذا القسم مخصص لذكر كل الأشخاص الذي يمكن لصاحب العمل الاتصال بهم للاستفسار عنك أكثر وللتأكد من صحة المعلومات المذكورة.

على السيرة الذاتية أن تكون مميزة، مرتبة، منسقة، ومريحة لتزيد فرصتك بالحصول على وظيفة… وبالنسبة الى الخط، يجب ان يكون واضحا، متوسط الحجم حتى يريح نظر القارئ. والمصداقية في كتابة المعلومات من أهم الأمور، فالمبالغة لا توصلك الى نتيجة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية