كيفية إزالة حب الشباب بالطرق والخطوات!

كيفية ازالة حب الشباب

هل البثور تسرق سلامك؟ حسناً، فهذا لن يحدث بعد الآن. نقدم لك قائمة واسعة من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على التخلص من البثور بين ليلة وضحاها.

البثور أو حب الشباب هي الآفات الجلدية/الإلتهابات التي تحدث عندما تصاب الغدد الدهنية من الجلد بالبكتيريا وتنتفخ. تعرف البثور أيضًا بالبثرات أو الحطاطات والبقع وحب الشباب.  تفرز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد، ما عدا في الراحتين والأخمصين، مادة شمعية أو دهنية تسمى الزهم. يساعد الزهم على الحفاظ على توازن الزيت في البشرة ويجعلها تبدو صحية. عندما يكون هناك أي خلل في الغدة الدهنية، تتطور البثور.  لعلاج بثور الوجه وحب الشباب:

ias

زيت شجرة الشاي

يتم استخراج زيت شجرة الشاي من أوراق الشجرة Melaleuca alternifolia، الموجودة في أستراليا. هي معروفة بقدرتها على مقاومة البكتيريا وتقليل الإلتهاب الجلدي.  وجدت دراسة واحدة أن هلام زيت شجرة الشاي له فعالية في الحد من حب الشباب. هذا الزيت قوي للغاية ويمكن أن يسبب الإحمرار والتهيج عند وضعه مباشرة على الجلد. لهذا السبب، يجب تخفيفه بالماء.  لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب، اغمس قطعة من القطن في الزيت المخفف وضعه مباشرة على البثور. وكرّر هذه العملية مرة إلى مرتين يوميًا، حسب الحاجة.

الشاي الأخضر على الجلد

الكثير من الناس يشربون الشاي الأخضر لفوائده الصحية، لكن يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا عند استخدامه مباشرة على الجلد. الشاي الأخضر يحتوي على الفلافونويد والتانينات، والتي من المعروف أنها تساعد في مكافحة الإلتهاب والبكتيريا التي قد تسبب البثور وحب الشباب.  كما أنها عالية في المادة المضادة للأكسدة (Epigallocatechin-3-gallate) (EGCG)، التي ثبت أنها تحارب الإلتهاب، وتقلل إنتاج الزهم وتثبط نمو حب الشباب عند الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.  لاستخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب، ضع القليل منه في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق، وانتظره ليبرد. ضعه على وجهك باستخدام كرة قطنية أو قم برشه باستخدام زجاجة رذاذ. اتركه لمدة 10 دقائق أو طوال الليل، ثم اشطف وجهك بالماء. يمكنك تطبيقه 1-2 مرات في اليوم، حسب الحاجة. ويمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية