كيف أتخلّص من حبوب الوجه في يوم واحد؟

كيف اتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد

الحبوب التي تظهر في الوجه مزعجة، وخصوصاً عندما تظهر بطريقة فجائيّة بين ليلة وضحاها.

عادة، تظهر الحبوب في الوجه عند أصحاب البشرة الدّهنيّة، ويمكن أن تظهر أيضاً نتيجة الإرتباك الهرموني الذي يعاني منه بعض الناس، أو في حالات تلوّث البشرة بسبب بعض العوامل الخارجيّة.

ias

للتخلص من آثار حب الشباب والتمتع ببشرة نقية ونضرة ، تعرّف إلى هذه الحلول الفعّالة التي تخلّصك نهائياً من آثار حب الشباب:

الطريقة الأولى

مكونات الوصفة هي ملعقة من العسل، ملعقتين من الحليب، قرص واحد من الأسبرين، ملعقتين من خل التفاح. نقوم بطحن قرص الأسبرين ثم نضيف عليه باقي المكونات ونحرّك جيداً حتى نحصل على خليط يشبه الكريم، نطبق الخليط على الوجه و نتركه لمدة نصف ساعة قبل شطفه. يجب المداومة على هذه العملية للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثّانية

ضع مكعّبات الثلج على حب الشباب المتهيّج. افرك حبّ الشباب على وجهك بمكعب ثلج حتى تصبح المنطقة مخدرة. عندما يصبح وجهك مخدرًا، توقف. اترك وجهك حتى يستعيد دفئه مرة أخرى. يساعد الثلج على تقليل حجم المسام عن طريق قبض الأوعية الدموية الموجودة تحت البشرة. إذا كان حب الشباب مؤلمًا، سيساعد الثلج على تخفيف الألم.

الطريقة الثّالثة

بعد غسل الوجه بالصّابونة الطبية، عليك فركه بقطنة مغموسة بماء الورد الذي يزيل البكتيريا من المسام ويمنع ظهور حب الشباب على البشرة. هذه الطريقة ممتازة، ومن المفروض تطبيقها مرتين في اليوم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية