ما هي فوائد مساج البطن؟

فوائد مساج البطن

إذا كنت تشعر في "عقدة في الأمعاء" التي ترتبط بالتوتر والقلق، فإن تدليك البطن قد يساعد في تخفيف بعض الأعراض غير المريحة.

وفقًا لخبراء الصحة في مركز "مايو كلينيك" الطبي، يتمتع التدليك بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك مساعدتك على الإسترخاء. فتعلم التقنيات المناسبة للتدليك الذاتي للمعدة يمكن أن يخفف من مشاكل الغاز والهضم، وكذلك تقوية الأنسجة العضلية الكامنة.

ias

من فوائد مساج البطن:

  • تحسين الهضم: قم بتدليك معدتك باستخدام ضربات دائرية في اتّجاه عقارب الساعة في الصباح أو في المساء أثناء الإستلقاء على السرير لتحفيز تدفق الدم وتحسين عملية الهضم. قبل أن تبدأ التدليك، يجب تفريغ المثانة. بينما تقوم بتدليك معدتك، لن تقوم فقط بتنشيط الجهاز الهضمي، لكن يمكنك مساعدة القولون في نقل السموم لتفادي مشاكل الإمساك.
  • التخفيف من حدّة المشاكل ذات الصلة: قد يؤدي القلق والإجهاد في كثير من الأحيان إلى الشعور بوجود "عقدة" في المعدة. جنباً إلى جنب الشعور بعدم الإرتياح، وآلام في البطن مصحوبة بالغاز والألم. يمكن أن يساعد التأثير المهدئ لتدليك المعدة على التخفيف من حدة هذه الأعراض المؤلمة، بالإضافة إلى تقليل الشعور العام بالتوتر من خلال مساعدتك على الدخول في حالة من الإسترخاء.
  • تحفيز الأجهزة الداخلية: تدليك البطن يحفز أيضا أعضائك الداخلية، بما في ذلك المرارة والكبد. قد يساعد زيادة تدفق الدم والأكسجين على تحسين وظيفة العضو. في حالة المرارة والكبد، فإن الوظيفة المحسّنة تعني إطلاق السموم وإزالتها بكفاءة أكبر. تحسين الدورة الدموية يفيد الأوعية الدموية في تجويف البطن بأكمله.
  • فوائد إضافية: بالإضافة إلى تخفيف مشاكل الكآبة في البطن، قد يعزّز تدليك المعدة عضلات البطن الضعيفة والمسترخية. الضغط التطبيقي بحركة دائرية رقيقة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى حدوث تشنجات عضلية عميقة، وتعزيز الحرارة الداخلية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية